بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل 2024 (النسخة الخامسة)

قامت محافظة العلا في المملكة السعودية بالاعلان عن عودة الحدث الأكبر وهو بطولة خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل الدولية في الشهر القادم، حيث تضم هذه المنافسة أفضل الفرسان من جميع انحاء العالم، وتقام بين تضاريس العلا المعروفة بطرقها الصحراوية الصعبة، وفي السطور القادمة نعرض كل التفاصيل التي تخص هذه البطولة .

بطولة القدرة والتحمل في المملكة

تقوم الهيئة الملكية التابعة لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي وايضاً اتحاد الفروسية الدولي بتنظيم فعاليات "بطولة القدرة والتحمل"، وتعتبر من أهم الفعاليات الرياضية الرائدة بنوعها، وتعود هذه المرة بنسختها الخامسة وتقام في يوم 10 وويوم 11 من شهر فبراير القادم 2024 مع جوائز مالية غير مسبوقة على مستوى بطولات التحمل والقدرة .

تشهد البطولة الخاصة بكأس خادم الحرمين الشريفين عدد من المشاركات القوية من أفضل الفرسان بمختلف أنحاء العالم في تحدي لمسافة 120 كيلومتر في المستوى الثاني وفي المستوي الثالث بتحدي 160 كيلومتر ، وتقام البطولة على مدار يومين بأجواء من الحماس والمنافسة وخصوصاً مع تضاريس العلا المتميزة، ويتم تسليط الضوء على قوة الخيول وقوة الفرسان و قدرتهم الحقيقة على الصمود والتحمل طوال المسار، بالإضافة لذلك تستعد العلا لاستضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل في عام 2026 .

النسخة الخامسة من بطولة القدرة والتحمل

قام رئيس قطاع الرياضة في الهيئة الملكية زياد السحيباني بتحدث عن التطلعات الكبيرة بخصوص انطلاق النسخة الخامسة لبطولة القدرة والتحمل بداخل المملكة العربية السعودية، وأن هذه النسخة تحمل الكثير من المفاجآت المتميزة .

فكرة بطولة القدرة والتحمل في العلا

جاءت فكرة البطولة قبل عدد من السنوات وكانت مجرد مشروع طموح، ولكنه الان أصبح بطولة حقيقية على أرض محافظة العلا، و شهدت هذه البطولة اهتمام كبير بعالم الرياضة ومجتمع الفروسية في جميع انحاء العالم ، ويظهر ذلك عن طريق مشاركة اكثر من 200 من الفرسان والفارسات المحترفين وتقوم البطولة هذا العام بتجدد ترحيبها بالضيوف من كل بقاع العالم .

وتستقبل البطولة مجموعة من المتميزين في عالم الفروسية حيث تصبح البطولة مجمع يضم أفضل الفرسان والخيول وذلك بالاضافة الي المدربين، وتنطلق البطولة من قرية الفرسان بمحافظة العلا وتشهد حضور كبير من الشخصيات الملكية ومن الأسماء المعروفة بالشرق الأوسط .

إقرأ أيضاً: العروض الجديدة للسيارات من بنك التنمية الاجتماعية (1445هـ 2024مـ) وأهم مميزاتها

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام