السعودية تضع شرطين للتعامل مع لقاح كورونا المستقبلي
السعودية تضع شرطين للتعامل مع لقاح كورونا المستقبلي

بعد اتاحة لقاح كورونا فان المملكة العربية السعودية تضع شرطين فهمين لأخذ اللقاح ، لتجنب الاضرار والمضاعفات ان وجدت ، ولكي يكون آمن وسليم خاصة وان جميع الدول تضع بعض الشروط لكل لقاح سوف يطرح في الاسواق .

في هذا المنوال فقد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية ، الدكتور محمد العبدالعالي أن العمل يجري وباستمرار من قبل الجهات المختصة للتأكد ومتابعة كل ما يستجد ، وذلك بشأن التوصل إلى علاج قوي وفعال لفيروس كورونا المستجد وايضا العمل على توفير أي لقاح يثبت اعتماده.

ومن خلال هذا فقد وضعت وزراة الصحة السعودية ، شرطين للتعامل مع لقاح كورونا الجديد وهما أن يكون أولاً فعالًا و ثانياً مأمونًا على صحة السعوديين والوافدين علي حد سواء .

ومن هنا فقد أضاف خلال الإيجاز الصحفي عن الوضع في المملكة والعالم اليوم أن المملكة تشارك بكل الجهود العالمية لدعم جميع الأبحاث ودعم توفير لقاحات أو علاجات ناجحة لمقاومة فيروس كورونا لافتًا إلى أنه من تلك الجهود ما أعلن عنه مؤخرًا من بدء تجربة التطبيق السريري أو الأبحاث لبعض هذه اللقاحات.

وفي هذا الصدد فقد أشار إلى أن الخدمات في مراكز تأكد وعيادات تطمن مستمرة، وقُدمت الخدمات لأكثر من مليوني مستفيد حتى الآن ، وقد كشفت وزارة الصحة اليوم عن تعافي (2151) حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد؛ وبذلك يصل إجمالي حالات التعافي إلى (257269) حالة.