قرض بنك التنمية
قرض بنك التنمية

فى سياق التمكينات و الاهتمام البالغ من المملكة السعودية بالمراة السعودية على كافة الاصعدة حيث تم الاعلان عن القادم .

 

شدد بنك الإنماء الاجتماعية على إستحسان كفالة المستوظف الحكومي الخارج على المعاش للأرامل والمطلقات للاستحواذ على سلفة عبر برنامج «كنف»، مشترطاً لهذا اعتماد المنشأة التجارية العامة للتقاعد العبرة المختص للكفالة من البنك.

وبيّن البنك ، أن إستحسان كفالة المستوظف الحكومي الخارج على المعاش للأرملة أو المطلقة في برنامج «كنف»، أتى تيسيراً للأرامل والمطلقات للاستفادة من البرنامج، الذي يستهدف الأصناف الأشد احتياج، بمنحها قروض دون مزايا، خاصة المتوفى أزواجهن والمطلقات دون اشتراط إعالتها لأبنائها.


والمهم ذكره أن بنك الإنماء الاجتماعية كان قد أطلق في آذار المنصرم برنامج «كنف» لتقديم قروض للفئات الأشد طلب والأرامل والمطلقات حتى ثلاثين ألف ريال مواطن سعودي بلا مزايا أو ورسوم، ولذا لمنحهن دفع نفقات جوهري يساعدهن على صبر جهود الحياة، ولا يشترط على المتطورة أن تكون معيلة لأسرة أو أن تمنح صك إعالة للاستحواذ على دفع النفقات، مثلما يجيز لهن في حال التعثر في السداد واحدة من برامج توفير النفقات الماضية الريادة للاستحواذ على دفع النفقات إذا توافرت فيهن محددات وقواعد التقديم.

وتشتمل على المحددات والقواعد العامة للتقديم على سلفة برنامج «كنف» للمطلقات والأرامل الموظفات أو المتقاعدات، عدم تعدى الكسب الشهري 10,000 ريال ابن السعودية، ملء عبرة تسليم البريد حتّى يحتوي اسم وإبرام الزبون واسم وإمضاء وختم مستوظف البريد، صورة تحقيق الشخصية، رقم الآيبان المختص بالحساب المصرفي مصدق بختم البنك، إرفاق إشعار بياناتي قائم وفعال يكمل استخراجه من موقع وزارة الداخلية.

وقد وصل عدد طلبات توفير النفقات التي استقبلها برنامج "كنف" الموالي لبنك الإنماء الاجتماعية حتى حالا أكثر من  31 ألف مناشدة.