بنك مصر يرفع سعر الفائدة 2% على القروض الشخصية 2024 ... تعرف على عائد كل شريحة

قام بنك مصر برفع سعر الفائدة بنسبة 2% على كافة القروض الشخصية التي يتم تقديمها للأفراد، وذلك في شهر فبراير الحالي 2024 لكل البرامج المختلفة والمتنوعة ولك بعد إصدار قرار البنك المركزي برفع السعر الخاص للفائده بأول اجتماع لعام 2024 وكانت اللجنة السياسية المتخصصة في البنك المركزي هي المسؤولة عن رفع سعر الفائدة بنسبة تصل الي 2% وبذلك وصل المستوى الخاص بالعائد لنسبة 21.25% بالنسبة للإيداع، ووصل إلى نسبة 22.25% بالنسبة للإقتراض وسوف نتناول في هذا المقال كل التفاصيل الخاصة برفع سعر الفائدة .

قروض بنك مصر

حيث يتم تقديم القرض الشخصي من بنك مصر، وذلك تحت مجموعة متنوعة من البرامج ، وحتي تتناسب مع الشرائح المختلفة من الموظفين والعاملين في القطاع الخاص والقطاع العام و أيضاً أصحاب المهن الحرة والأطباء، ويعتبركل برنامج مختلف عن الآخر على حسب سعر الفائدة وسنوات السداد، و حجم الاقتراض .

وتم اتخاذ القرار بخصوص رفع سعر الفائدة على القروض الشخصية من بنك مصر، وذلك بعد رفع سعر الفائدة على كافة الحسابات الجارية وأيضاً الشهادات والقروض بالبنك المصري، بهدف تحقيق التوازن بين تكلفة الفائدة على الأقراض و الفائدة علي الودائع .

بنك مصر لم يحسم اسعار الفائدة على الحسابات الخاصة بالتوفير والودائع وذلك للعائد الثابت أو تقديم شهادات الإدخار للجنيه، وذلك بخصوص العائد الثابت بسعر الفائدة .

القرض الشخصي

يعتبر القرض الشخصي من أهم البرامج التمويلية المنتشرة بشكل كبير ومرتفع بين العملاء وذلك لسهولة الحصول على القرض، بدون أن القيام باشتراط تأثيرات معينة ويتم الحصول على القرض بشكل نقدي مثل ( قرض السلع المعمرة، و قرض السيارات ) وبذلك تكون أسعار الفائدة أقل .

أسعار الفائدة الخاصة بالقرض الشخصي بعد زيادتها في بنك مصر

  • جاء سعر الفائدة في قرض الأطباء بنسبة 26.5% بشكل سنوي على أساس متناقص .
  • سعر الفائدة في قرض الموظفين بنسبة 24.5% بشكل سنوي على أساس متناقص .
  • سعر الفائدة الخاص بالنسبة لقروض أصحاب المهن الحرة بأتي بنسبة 27.5% على أساس متناقص .

إقرأ أيضاً: خطوات تقديم شكوى مالية لمنصة الدعم والحماية (1445ــ 2024)

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام