اعتراض مكاتب استقدام العمالة على دفع تكلفة الحجر
اعتراض مكاتب استقدام العمالة على دفع تكلفة الحجر

أصدر المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، "سعد آل حماد"، بيانًا رسميًا بخصوص تجمع عدد من ملاك مكاتب الاستقدام أمام مبنى الوزارة؛ حيث أكد أن التجمع كان احتجاجًا على قرار الوزارة بتحميل تكلفة الحجر على المكاتب.

ذكر المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سعد آل حماد، بيانًا رسميًا بخصوص تجمع عدد من ملاك مكاتب الاستقدام أمام مبنى الوزارة؛ حيث أكد أن التجمع كان احتجاجًا على قرار الوزارة بتحميل تكلفة الحجر المؤسسي للعمالة المنزلية المستقدمة على مكاتب الاستقدام.

وأتى البيان الذي نشره المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية كالآتي:

إشارة لما تم تداوله حول تجمع عدد من ملاك لاستقدام أمام مبنى الوزارة، توضح الوزارة الآتي، "التجمع كان لعدد من ملاك ومسؤولي مكاتب الاستقدام احتجاجًا على قرار الوزارة بتحميل تكلفة الحجر المؤسسي للعمالة المنزلية المستقدمة على مكاتب الاستقدام، وذلك للعقود التي أبرمت قبل الإعلان عن الحجر المؤسسي، ومطالبين بتحميل صاحب العمل المستقدم تكلفة الحجر المؤسسي وهو مالا يتوافق مع عقد الاستقدام المبرم بين الطرفين.

وأردف بيان وزارة الموارد البشرية: "أوضحت الوزارة في لقاءات سابقة وفي تجمعهم المشار إليه حيثيات القرار والرأي القانوني والإجراءات الإدارية التي اتخذتها الوزارة في تمديد العقود المبرمة بما يمكنهم من الوفاء بالتزاماتهم أمام العملاء المستقدمين".

بيان من الموارد البشرية تبين فيه ملابسات تجمع أصحاب مكاتب الاستقدام

طرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بياناً اليوم (الإثنين)، أبانت فيه ملابسات ما جرى تداوله حول تجمع عدد من ملاك مكاتب الاستقدام أمام مقر الوزارة بالرياض.

وذكرت الوزارة إن التجمّع كان لعدد من ملاك ومسؤولي مكاتب الاستقدام احتجاجاً على قرار تحميلهم تكلفة الحجر المؤسسي للعمالة المنزلية للعقود المبرمة قبل الإعلان عن الحجر المؤسسي.

وتابعت الوزارة أن ملاك المكاتب طالبوا بتحميل صاحب العمل تكلفة الحجر المؤسسي، وهو ما لا يتوافق مع عقد الاستقدام المبرم بين الطرفين.

وأردفت الوزارة أنها أوضحت للمحتجين في لقاءات سابقة وفي تجمعهم المشار إليه حيثيات القرار والرأي القانوني والإجراءات الإدارية المتخذة في تمديد تلك العقود، بهدف تمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم أمام العملاء المستقدمين.

وشددت على أنها تسعى من خلال قراراتها إلى اتخاذ ما يخدم المصلحة العامة إضافة إلى تنسيقها الدائم مع مختلف الجهات المعنية والقطاعات المختلفة في اتخاذ القرار.