بيان الخطوط الجوية السعودية بشأن خظر دخول المصريين الي المملكة
بيان الخطوط الجوية السعودية بشأن خظر دخول المصريين الي المملكة

بيان الخطوط الجوية السعودية ، وذلك بشأن كافة المصريين المتواجدين خارج وداخل المملكة ، وتعليق قوي من مصر علي هذه التصرفات من قبل القيادة السعودية .

القت السلطات السعودية بيان بحظر عشرون دولة من خولا الاراضي السعودية ، والخطوط الجوية السعودية تعلق علي هذا الامر ، ومن هنا فقد قالت شركة مصر للطيران، إن رحلات العودة من المملكة العربية السعودية مستمرة؛ لإعادة المصريين وغيرهم من الجنسيات من السعودية إلى دولة مصر.

الخطوط الجوية السعودية تمنع المصريين من دخول المملكة

وفي ذلك الامر وفي أول تعليق رسمي من الالخطوط الجوية المصرية ، على قرار وزارة الداخلية السعودية ، بتعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتًا للقادمين من 20 دولة اعتبارًا من الساعة تسع  مساء غدٍ الأربعاء، من بينها دولة مصر.

الخطوط الجوية السعودية تحظر 20 دولة دخول السعودية

وفي هذا الشأن فقد أضافت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه وفقًا لقرار وقف الرحلات من جانب السلطات في المملكة العربية السعودية، فإنه من غير المعلوم موعد السماح بالسفر إلى المملكة خلال الفترات الحالية والتي تتصاعد فيها الاصابات بكورونا .

ومما سبق فقد طالبت الشركة ركابها بضرورة مراجعة حجوزاتهم ، وذلك من خلال الاتصال بمركز الاتصالات التليفونية للشركة على رقم 1717 ، ومن أي خط محمول، أو 090070000 من أي خط أرضي، أو من خلال الموقع الإلكتروني egyptair.com، أو زيارة مكاتب مصر للطيران ووكلائها السياحيين في اي مكان .

ومن هنا فقد أوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أن القرار جاء بسبب استمرار تفشي جائحة كورونا المستجد، وأنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية في السعودية.

هذا وفي إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على الوباء، تم اتخاذ هذا القرار ، وقد قال إن تلك الدول هي: "الأرجنتين، الإمارات العربية المتحدة، ألمانيا، والولايات المتحدة، إندونيسيا، وإيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل الاتحادية، البرتغال، المملكة المتحدة.

وايضا دولة تركيا، جنوب أفريقيا، السويد، سويسرا، فرنسا، لبنان، مصر، الهند، واليابان" ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الاسبوعين السابقين لطلب الدخول إلى المملكة العربية السعودية .

بيان الخطوط الجوية السعودية بشأن المصريين وتعليق قوي من مصر ، حيث يكون دخول المواطنين وكذلك الدبلوماسيين والممارسين الصحيين ، وكذلك عائلاتهم القادمين من الدول المشار إليها أو الذين مروا بأي من تلك الدول من خلال الاسبوعين السابقين لعودتهم إلى المملكة ؛ وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة السعودية .