قطر بيان هام لكل الفئات من الوافدين والمواطنين
قطر بيان هام لكل الفئات من الوافدين والمواطنين

أخبر قطر اليوم بيان هام لكل الفئات من الوافدين ، فتحت الحكومة القطرية اليوم ملف جديد ينتظرة جميع المغتربين داخل قطر يفتح هذا الملف الطريق أمام آلاف الوافدين من العمالة الأجانب فى قطر اليوم بالحصول على الجنسية قطرية حديثا.

وهذا البيان باسماء الفئات التى تنظر الجنسية القطرية منذ زمن بعيد خاصة بعد أن أقرت العديد من الأنظمة المتعلقة برفع جودة الخدمات المقدمة للمغتربين سواء كانوا من جنسيات عربية أو غير عربية تقيم منذ زمن بعيد على امل ان تحصل على الجنسية القطرية .


ومن الجانب الأخر في هذا التقرير سنوضح لكم تلك الفئات، وهي الفئات المسموح لأصحابها بالحصول على الجنسية القطرية لعام 2020، لذلك سهلت دولى قطر إجراءات التقدم للحصول على الجنسيات لفئات محددة من أجل منحهم الفرصة للحصول على الجنسية قطرية والإستفادة من ميزاتها ضمن معايير محددة وبرسوم مقطوعة لهذة الفئات .


البيان المنتظر هوة يتحدث في ما يلى الشروط الواجب توفرها بالوافدين أن يكون المتقدّم للجنسية دخل إلى الأراضي القطرية بطريقة مشروعة وغير مخالف للقونين منذ دخولك قطر الى اليوم .


رقم 2 أن يحمل الشخص جواز سفر ساري من البلد التى اتا منها الجنسية الأصلية لة , وأن تمضي على إقامته بطريقة نظامية في قطر 10 سنوات متتالية على الأقل مقيم داخل قطر .


رقم 3 هو أن يكون من أصحاب المهن التي تحتاجها قطر ,والفئات من الوافدين الذي يحق لهم الحصول على الجنسية القطرية ,ومنح المتزوجين من القطريات الجنسية القطرية وأضافه أبناءهم فى اي مرحلة من العمر .


رقم 4 منح المتزوجات من قطري الجنسية القطرية وأضافه أبناءهم داخل وخارج قطر منح الجنسية القطرية لمواليد القطري و المقيم لمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة وأضافه أبناءهم فى اي مرحلة من العمر المهم ان يكون مقيم داخل قطر ولة ملف داخل المدارس الحكومية داخل قطر او ان كان داخل مدارس خاصة يكون متعدي 3 سنوات على الأقل فى التزام دراسي .