المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

قامت وزارة الصحة السعودية صباح اليوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020 بدعوة جميع المواطنين والعمالة الوافدة في المملكة إلى عدم السفر الي الخارج .

وفي سياق متصل فقد دعت وزارة الصحة السعودية في بيانها الصادر اليوم بعدم السفر بسبب عد أستقرار الوضع الحالي لفيروس كورونا المستجد كوفيد - 19  في الوقت الحالي داخل الكثير من دول العالم.

في نفس الوقت الذي أقرت وزارة الطيران السعودي أن عودة الرحلات الدولية الي المملكة العربية السعودية عبر الخطوط الجوية السعودية لم يحدد بعد.

ولكن وزارة الصحة السعودية أضافات ايضاً في تصريحاتها أنة جاري العمل في الوقت الحالي علي تجهيز كافة الاستعدادات الوقائية داخل كافة المطارات السعودية من أجل أستقبال الرحلات الدولية وعودة وضع الطيران الي وضعة طبيعي في القريب العاجل.

وبررت وزارة الصحة السعودية تصريحاتها اليوم الي أن دعواتها جاءات من أجل رؤية عدم أستقرار الوضع الوبائي في الوقت الحالي الخاص بفيروس كورونا في الكثير من الدول علي الرغم من ان تلك الدول تتخذ جميع التدابير والإرشادات الوقائية الصارمة المتبعة من مختلف دول العالم.

من ناحيتها فقد نصحت وزارة الصحة السعودية بعدم الخروج أو السفر الي الخارج من المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية حتي ظهور لقاح جديد لفيروس كورونا المستجد ، وذلك حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين من زيادة فرصة الإصابة بفيروس كورونا خلال الرحلات الجوية.