منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

تصريحات منظمة الصحة العالمية بشأن الموجة الثانية لوباء كورونا العالمي المستجد ...

صرحت مديرة البرامج بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة رنا الحجي بشأن الموجة الثانية المنتظرة من وباء فيروس كورونا العالمي المستجد.

حيث قالت د. رنا الحجي أن الموجة الثانية من فيروس كورونا مرتبطة بقدوم فصل الشتاء، حيث أنها لا تنتشر بصورة كبيرة في المناطق ذات درجات الحرارة المرتقعة.

جاء ذلك من خلال إحدى المشاركات الهاتفية عبر قناة أم بي سي مصر، التي أشارت فيها مديرة البرامج بالصحة العالمية إلى أن هناك بالفعل بعض الدول بدأ بها ظهور الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا العالمي المستجد.

وأضافت الحجي أن هناك العديد من الدول حول العالم تحاول إنتاج مصلاً للقضاء على فيروس كورونا، ولكن حتى الآن لم يظهر لقاح أو مصل بصفة رسمية بالرغم من إعلان بعض الدول ذلك على رأسها الصين وروسيا.

وأكدت رنا الحجي على الجميع ضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية من أجل المرور بسلام من هذه الأزمة العالمية التي خلفت العديد من الإصابات والوفيات حول العالم.

وأختتمت د. رنا الحجي أن هناك حوالي مليوني شخص حول العالم ليس لديهم أدني متطلبات الوقاية والتي تتمثل في غسل الأيدي لعد وجود مرافق أساسية ليصبحوا أكثر عرضه للإصابة بوباء فيروس كورونا.