أخر اخبار الأمارات اليوم على موقع صحيفة الوسط حيث أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم ، استئناف تسيير بعض رحلات الركاب، وذلك بعد أن أعلنت حكومة الإمارات إعادة فتح المطارات أمام الخدمة التي يتوقف الركاب بموجبها في الدولة لتغيير الطائرات، أو لتزود طائراتهم بالوقود.

وقالت طيران الإمارات التي تتخذ من دبي مقرا لها، وهي إحدى أكبر شركات الطيران التي تسير رحلات طويلة المدى في العالم إنها ستسير رحلات ترانزيت إلى 29 وجهة في آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية بحلول 15 يونيو.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، في بيان صحفي، أن رحلات الركاب أصبحت متاحة بين دبي و16 مدينة تشمل كم من: البحرين ومانشستر وزوريخ وفيينا وأمستردام وكوبنهاغن ودبلن وجي.إف.كيه بنيويورك وسول وكوالالمبور وسنغافورة وجاكرتا وتايبه وهونغ كونغ وبرث وبريسبان.

وأضاف البيان أنه بمقدور الركاب المسافرين بين آسيا والمحيط الهادي وأوروبا والأميركتين، استخدام رحلات ربط بشكل آمن وفعال عبر دبي.

وبناء على ذالك إثر إعلان حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة رفع القيود على حركة الركاب العابرين (الترانزيت)، سوف توفر طيران الإمارات ابتداءً من 15 يونيو الجاري خدمات ركاب إلى 16 مدينة أخرى على طائراتها البوينج 777-300ER.

ونظراً إلى أن القيود المفروضة على السفر لا تزال سارية في غالبية دول العالم، نبهت طيران الإمارات عملاءها بضرورة التأكد من متطلبات السفر والدخول إلى الوجهة المقصودة قبل الرحلة.

ويتوفر الآن على الموقع الشبكي لطيران الإمارات emirates.com وعن طريق وكلاء السفر إمكانية الحجز للسفر بين دبي والمدن التالية: البحرين، مانشستر، زيوريخ، فيينا، أمستردام، كوبنهاغن، دبلن، نيويورك جيه اف كيه، سيول، كوالالمبور، سنغافورة، جاكرتا، تايبيه، هونج كونج، بيرث وبريسبن.

كما توفر طيران الإمارات ابتداءً من 8 يونيو أيضاً رحلات من كراتشي ولاهور وإسلام أباد؛ لإعادة المقيمين في دولة الإمارات والمسافرين من باكستان الراغبين في مواصلة سفرهم إلى إحدى محطات الناقلة المتاحة.

ومع الإعلان الجديد، سيرتفع عدد المحطات التي تغطيها طيران الإمارات على رحلات الشحن المنتظمة من دبي إلى 29 مدينة، بما في ذلك الرحلات التي تعمل حالياً إلى كل من: لندن هيثرو، فرانكفورت، باريس، ميلانو، مدريد، شيكاغو، تورنتو، سيدني، وملبورن، بالإضافة إلى مانيلا ابتداءً من 11 يونيو.

وأصبح بإمكان عملاء طيران الإمارات أيضاً الحجز للسفر بسهولة عبر دبي بين وجهات في منطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية وأوروبا والأمريكتين، طالما كانوا يلبون متطلبات السفر ودخول الوجهة المقصودة.

وتواصل طيران الإمارات العمل والتنسيق مع السلطات الحكومية لاتخاذ مقاربات ومناهج محسوبة ومدروسة بعناية لاستئناف الرحلات وإعادة بناء شبكة خطوطها بين دبي والعالم.


وتطبق طيران الإمارات سلسلة من الإجراءات والتدابير الاحترازية الشاملة في كل مرحلة من مراحل الرحلة، سواءً على الأرض أم في الأجواء، لضمان سلامة عملائها وموظفيها.

وتشمل هذه الإجراءات توزيع حقيبة أدوات وقاية مجاناً على الركاب تحتوي على كمامات وقفازات ومعقّم لليدين ومناديل مضادة للجراثيم.

وتذكّر طيران الإمارات عملاءها بأن القيود التي تفرضها دول العالم على السفر لا تزال سارية المفعول، وأنها لن تتمكن من قبول المسافرين على رحلاتها إلا إذا كانت تنطبق عليهم شروط الدخول إلى الدولة التي يتوجهون إليها.