بيان عاجل وهام من الحياة الفطرية بعد وفاة مواطن هاجمه أسد
بيان عاجل وهام من الحياة الفطرية بعد وفاة مواطن هاجمه أسد

أعرب المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية عن خالص تعازيه للحادث المأساوي الذي وقع يوم أمس (الخميس) والذي كان عبارة عن اعتداء أسد على مواطن يملكه ، ما أدى إلى وفاته.


وأكد المركز في بيانه أن تكاثر واكتساب الحيوانات المفترسة ينتهك بشكل عام النظام البيئي واللوائح التنفيذية لتجارة الكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها ، وأن تكاثرها في المنازل والمناطق الحضرية ضار. من منظور أمني ، بالإضافة إلى استيراد الحيوانات المفترسة لأغراض شخصية أو شخصية ، فهذه مشكلة عالية الخطورة بسبب الأمر السخي الذي يحظر التجارة التجارية ولم يصدر المركز سابقًا ترخيصًا لاستيراد الحيوانات المفترسة. هذه الأغراض.


يدعو مركز تنمية الحياة الفطرية جميع أصحاب الحيوانات المفترسة للتواصل مع المركز لتسليم مفترسيهم بأفضل طريقة للتعامل مع ظروفهم ، ولكي لا يتحملوا المسئولية القانونية بعد انتهاء فترة تصحيح النظام البيئي ، فإنه يحث جميع المواطنين والمفترسين. للمقيمين في المدينة تقديم التقرير اللازم عند وجود أي معلومات عن تربية الحيوانات المفترسة في المنطقة. يمكن استخدام هذا الهاتف عن طريق الاتصال برقم الطوارئ (999) في جميع مناطق المملكة و (911) مكة المكرمة والرياض.