اخر الاخبار والمستجدات فى العراق حول الاعداد والاصابات بفيروس كورونا المستجد اللى اكتاح العالم فى الشهور القليلة الماضية

صرح الدكتور أدهم إسماعيل ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق امس الاثنين بياناً بشأن اصابات ووفيات فيروس كورونا في العراق فيما اشارت الى أن العراق سجل أعلى نسبة وفيات في حالات كوفيد-19 منذ شباط الماضي في الشرق الأوسط.

وقالت المنظمة في بيان تابعته السومرية نيوز إن "العراق اعلن اليوم عن 42 حالة وفاة منذ بدء تفشي المرض في البلاد في 24 شباط 2020 مما يجعل العراق ثاني بلد من حيث عدد الوفيات المرتبطة بمرض COVID19 في منطقة شرق البحر الابيض المتوسط بعد إيران .

وتوقعت المنظمة "ارتفاعا كبيراً في عدد حالات الإصابة بالمرض في غضون الأيام العشرة القادمة مع زيادة الفحوصات المخبرية" مشيرةً الى أنه "تم تشغيل ثلاثة مختبرات لفحص كوفيد-19 في النجف والبصرة ومدينة بغداد الطبية مما أدى إلى زيادة الفحوص إلى أكثر من 4500 فحص في اليوم مقارنة بحد أقصى 100 في اليوم قبل بضعة أسابيع".

وقد اعلن الدكتور أدهم إسماعيل ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق إن "منظمة الصحة العالمية على اتصال مستمر مع وزارة الصحة الاتحادية وتقدم بانتظام جميع المعلومات والمبادئ التوجيهية والتوصيات والبروتوكولات ومواد الإبلاغ عن المخاطر على النحو الذي يقدمه مكتب المنظمة الإقليمي والمقر الرئيسي لها".