يبحث كثير من العمالة الوافدة في السعودية عن معرفة طريقة الاستعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة، وهي الخدمة التي توفرها مديرية الجوازات السعودية عبر منصة أبشر لتسهيل أي إجراء استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة.

الاستعلام عن خروج نهائي برقم الاقامة
ونقدم في هذا التقرير المعلومات الكاملة وطرق الاستعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة فقط، ونجيب على كافة الأسئلة الخاصة بأي استفسار عن خروج نهائي برقم الإقامة وفقا لما أقرته الجوازات السعودية.

خطوات استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة
يجب عليك عزيزي الوافد والمقيم في المملكة العربية السعودية إذا كنت تطالب بالحصول على تأشيرة خروج نهائي من السعودية، الحصول على مخالصات قبل استعلامك عن الخروج النهائي برقم الإقامة وهي كالأتي:

الدخول إلى منصة أبشر بموقع الجوازات السعودية للاستعلام عن وجود مخالفات مرورية مسجلة عليك من عدمه.

التأكد من تسجيل بصمتك عبر نفس المنصة.

وعليك قبل الحصول على خدمة استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة، التأكد من صلاحية إقامتك وسريان مدتها عبر بوابة مقيم الإلكترونية.

استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة من بوابة مقيم


وفي حالة استعلام عن حالة تأشيرة الخروج النهائي قم بالدخول على منصة أبشر أو عبر بوابة مقيم واختار خدمة استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة، وهنا عليك أن تملء نموذج البيانات المتمثل في رقم الهوية، أو رقم رخصة العمل، ثم تسجيل رقم جواز السفر أو تأشيرة العمل ومن ثم عليك الضغط على أيقونة تحقق، وهنا سوف تظهر لك البيانات الخاصة بالاستعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة.

نموذج استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة 

وتمثل هذه الصورة نموذج استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة في السعودية، وتبدأ الخطوات بالدخول إلى منصة أبشر أو بوابة مقيم واختيار الاستعلامات الإلكترونية، ثم اختيار استعلام عن مواعيد سيظهر لك النموذج الموجود في الصورة، وهنا يصبح كل ما عليك القيام به إدخال رقم الإقامة وتاريخ الميلاد، ثم الرقم أو الرمز الذي سيظهر لك للتأكد وزيادة الأمان، وينتهي استعلام خروج نهائي برقم الإقامة عن طريق الضغط على كلمة (التحقق من بياناتي) بظهور كل المعلومات التي تبحث عنها.