السعودية تزف البشائر السارة للوافدين وعوائلهم وتطلق أكبر مفاجأة بحياتهم! ترقبوها
السعودية تزف البشائر السارة للوافدين وعوائلهم وتطلق أكبر مفاجأة بحياتهم! ترقبوها

السعودية اليوم تسعد كل المقيمين لما جائنا اليوم فى البيان الصباحى التى تنقله صحيفة الوسط الاخبارية اليوم الخميس الموافق 10-9-2020 الساعه العاشرة فى الصباح تم زف بشرة سارة جديدة للوافدين بالمملكة السعودية.

أخبار السعودية : تزف البشائر ،وكما نقلت صحيفة الوسط الاخبارية ,كما تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الأكثر إستقبالا للوافدين من مختلف مناطق العالم العربي، وهي أكثر الدول التي يرغب المغتربين العمل بها لما تقدمه من خدمات عديدة للزائرين والعاملين على أراضيها، ويعد هذا الأمر واضحا من خلال عدد العمالة فيها حيث يتجاوز العمالة في المملكة 10 مليون شخص.

وفى السياق ذاتة كما ينص هذا المؤشر الذي يشير إلى أن المملكة تقدم كل ما بوسعها وتسعى لتوفير كافة وسائل الراحة للعمالة، وفي هذا التقرير نوضح لكم سلسلة الأخبار السارة التي أثلجت صدور المغتربين وإنتشرت كالنار في الهشيم حول الرسوم المفروضة على الوافدين وبعض تعديلات رسوم المقابل المالي.

كما أضاف مصدر مسؤل بالمملكة الـسعودية أن الوضع الحالي لا يسمح بزيادة رسوم الوافدين وإنما ستبقى كما هي، وعلى الرغم من ذلك فإنه تتم في الفترة الحالية مراجعة الموضوع وتطوراته لعرضها على المجلس فيما لم يتم الإعلان عن أي تعديلات تتعلق برسوم الوافدين سوى التعديل الأخير الذي جاء بشأن رسوم المقابل المالي للعمالة.

أشار المصدر المسؤل ايضاً إلى أن المملكة العربية السعودية سوف تراجع تلك الرسوم، ولكنه من غير المرجح أن يتم إلغاءها بشكل كلي، ولكن قد يتم إعادة النظر بها وهيكلتها من جديد، بعد أن فرضت السعودية تحصيل رسوم المرافقين على العمالة المقيمية بداخل المملكة ضمن برنامجها الخاص بتحقيق التوازن المالي للمملكة.

أما بلنسبة الى رسوم المقابل المالي فقد تكفلت الحكومة السعودية بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، بدفع رسوم العمالة عن الوافدين لمدة 5 سنوات على أن تتحمل الحكومة السعودية تلك الأعباء المالية، فقد عبر الوافدين عن فرحتهم الكبيرة بتلك التغيرات التي تعتبر بمثاب إسناد لهم من الدولة والوقوف معهم في أصعب الأوقات، ولكن الوافدين الآن في إنتظار القرارات النهائية بعد الدراسة التي يتم إجراءها على بعض القرارات المتعلقة برسوم التابعين ورسوم التأشيرات ونشكركم متابعين صحيفة الوسط الاخبارية.