كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

تسجيل ارتفاع غير مسبوق في أعداد المصابين من المواطنين والمقيمين بفيروس كورونا اليوم، حيث اصدرت وزارة الصحة بيان عاجل الاثنين أعلنت فيه تسجيل 14 إصابة جديدة بكورونا.

ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا في الامارات

وفي هذا الاطار فقد اصدرت وزارة الصحة الاماراتية " وزارة الصحة ووقاية المجتمع " الاثنين بيانا عاجلا أعلنت فيه عن اكتشاف 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسمى كوفيد 19.

 وكشفت الوزارة في بيانخها الاخير أنه تم رصد الحالات الجديدة من خلال التقصي النشط و المستمر .

جنسيات المصابين الجدد بفيروس كورونا في الامارات

وقد تنوعت جنسيات المصابين الجدد بفيروس كورونا منهم أربعة أشخاص من الإمارات و 3 أشخاص من إيطاليا وشخصين من كل من بنغلاديش والنيبال وشخصا من كل من روسيا والهند وسوريا وأكدت أن جميع الحالات مستقرة و تخضع للرعاية الصحية اللازمة.

كيفية اكتشاف اصابة 14 شخص بفيروس كورونا اليوم

و على صعيد متصل فقد كشفت الوزارة أنه تم التعرف على هذه الحالات من خلال فحص المخالطين القادمين من خارج الدولة لإصابات أعلن عنها مسبقاً و كانوا جميعهم في الحجر الصحي وبذلك يبلغ عدد الحالات المعلن عنها 59 حالة.

و ومن الجدير بالذكر أن الوزارة قد شددت في بيانها  على التعاون المستمر مع كافة الجهات المعنية في الدولة لرصد ومتابعة الفيروس و التعامل معه وفق أعلى المعايير الطبية لحماية المجتمع بعدة إجراءات احترازية منها إجراءات الكشف الحراري والفحوصات في منافذ الدولة و عزل المصابين أو من يشتبه به عن أفراد المجتمع في غرف العزل الصحي الذي تم تجهيزها وفق أعلى المعايير المعتمدة حسب إجراءات منظمة الصحة العالمية، وتتوفر بها جميع الاشتراطات الصحية والوقائية ويتم فيها اتباع جميع مبادئ التطهير والتعقيم المستمر لمكافحة العدوى.. كما يشرف على منشآت الحجر وغرف الحجر الصحي طاقم طبي مؤهل و مدرب للتعامل مع الأمراض المعدية يعمل على مدار الساعة لمتابعة الحالات من أي مضاعفات طبية وضمان استقرارها حتى تتماثل للشفاء التام.

نصائح هامة من وزارة الصحة الاماراتية اليوم بعد ارتفاع اصابات فيروس كورونا

و قد قدمت الوزارة مجموعة من النصائح الهامة حيث قامت " وزارة الصحة ووقاية المجتمع " بتنبيه الجمهور باتباع الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية والاطلاع على النشرات التوعوية المتوفرة على موقعها الالكتروني والمواقع الرسمية للجهات الصحية بالدولة.

وطالبت الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية بتجنب الاختلاط في الأماكن المزدحمة و المجالس، بحسب ما نشرته وكالة الانباء الاماراتية وام,