بيان وزارة الصحة السعودية اليوم
بيان وزارة الصحة السعودية اليوم

بيان وزارة الصحة في السعودية اليوم الاربعاء 25 مارس 2020 بشأن فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات ووفاة مقيم

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، محمد العبد العالي، اليوم الأربعاء 25-3-2020 ، عن تسجيل 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليصل إجمالي المصابين إلى ٩٠٠ حالة.

لمتابعة آخر احصائيات كورونا حمل تطبيق فيروس كورونا من هنــــا

وأكد محمد العبد العالي في إيجاز صحفي حول مستجدات الوضع بشأن فيروس كورونا الجديد 2019، أن الحالات المتعافية وصلت إلى 29 حالة.

بيان وزارة الصحة السعودية اليوم

من جانبه، أكد المتحدث باسم الداخلية في السعودية طلال الشلهوب في نفس المؤتمر الصحفي الالتزام الكبير من الجميع في اليوم الأول من قرار منع التجول.

كما أشار إلى أن منع التجول سوف يبدأ غداً الخميس، من الساعة 3 عصراً ويشمل مدن "الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة"، مبيناً ان تنفيذ قرار منع التجول مهم جداً لمنع تفشي كورونا الجديد.

وأوضح أن من يقوم بمهمة رصد المخالفات هم رجال الأمن المتواجدين على الطرقات، وليست بشكل آلي، فيما يتم مراعاة الفئات المستثناة من قرار منع التجوال.

هذا وقد أكد أن المخالفين لقرار الحظر سيتم تنفيذ عقوبات قانونية بحقهم .

إلى ذلك، أصدر امر ملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز الأربعاء، باتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية سونا على تويتر، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ، حيث تقرر تقديم بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة).

وكان الملك سلمان، قد أصدر الاثنين، أمراً ملكياً بمنع التجول من الـ 7 مساء حتى الـ 6 صباحاً.