وزارة الصحة الكويت
وزارة الصحة الكويت

آخر احصائيات ومستجدات فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 تفاصيل إصابات اليوم نقلاً عن بيان وزارة الصحة في الكويت اليوم السبت 18 ابريل 2020

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم عن تسجيل 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في البلاد ، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المسجلة إلى 1751 حالة.

بيان وزارة الصحة الكويت اليوم

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في بيان صحافي له اليوم إنه لا حالات مصابة بسبب السفر.

وأضاف أن الحالات المخالطة هي 83 حالة ، حالة لمواطن كويتي، و 64 حالة لمقيمين من الهند و6 حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية ، و5 حالات لمقيمين من مصر و3 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، وحالتين لمقيمين من الجنسية النيبالية ، وحالة لمقيم من الجنسية الامريكية، وحالة لمقيم من الجنسية اليمنية، وجميع هذه الحالات مخالطة لحالات تم التأكد من إصابتها بمرض كوفيد19.

وذكر أنه تم رصد 10 حالات قيد التقصي الوبائي وكلها قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم منها ، حالتين لمواطنين كويتين، وحالتين لمقيمين من الجنسية الاردنية، حالتين لمقيمين من الجنسية الفلبينية، وحالة من الجنسية العمانية، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية الافغانية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية، وجميعها قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.

كما أعلن المتحدث الرسمي عن وفاة حالة من الجنسية البنغلادشية يبلغ من العمر 68 عام وكان يتلقى العلاج في العناية المركزة منذ 9 أيام.

وكان وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن في صباح اليوم عن شفاء 22 حالة من الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليصل إجمالي من تم الاعلان عن شفاؤهم من المرض حتى الآن إلى 280 حالة.

لمتابعة آخر اخبار دولة الكويت يمكنكم متابعة صفحة نبض الكويت على فيس بوك

هنا تفاصيل أكثر