كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

تفاصيل بيان وزارة الصحة بعد تسجيل ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا بشكل مفاجئ في دول الخليج.

  • زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا في الكويت

وفي هذا السياق قامت وزارة الصحة الكويتية صباح اليوم الثلاثاء بإصدار بيان عاجل كشفت فيه عن اكتشاف اصابة ثلاثة مواطنين كويتيين آخرين  بالفيروس الجديد (كورونا كوفيد 19)، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الكويتية كونا.

  • تأكيد اصابة 8 أشخاص بفيروس كورونا في الكويت

 وبموجب هذا البيان يتضح ارتفاع  عدد الحالات المؤكدة اصابتها بفيروس كورونا في البلاد إلى 8 حالات حتى الآن.

وعلى صعيد متصل فقد أعلنت وزارة الصحة الكويتية في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الإصابات الثلاثة الجديدة كانت من جمهورية إيران الإسلامية التي كانت في الحجر الصحي الإجباري.

  • حالة المصابين بفيروس كورونا في الكويت

وعلى جانب آخر فقد قالت وزارة الصحة الكويتية في تصريح لها قبل قليل ان جميع المصابين بفيروس كورونا في الكويت بصحة جيدة حيث تم عزلهم في أحد مستشفيات وزارة الصحة ، والذي تم تجهيزه وتجهيزه للتعامل مع فيروس كورونا الناشئ (Covid 19)، بحسب ما نشرته صحيفة القبس الكويتية.

  • بيان وزارة الصحة السعودية بعد اصابة سعودي بفيروس كورونا وتواجده بالكويت

أما فيما يتعلق بحالة السعودي الذي تأكدت اصابته بفيروس كورونا في الكويت وتم وضعه في الحجر الصحي فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية عن متابعتها لحالته وانه متواجد سيبقى بالكويت لتلقي العلاج اللازم له بتنسيق كامل مع وزارة الصحة الكويتية.

  • بيان وزارة الصحة البحرينية بشأن ارتفاع اعداد مصابي كورونا في البحرين

أصدرت صباح اليوم الثلاثاء وزارة الصحة البحرينية بيانا هاما أعلنت من خلاله وصول اعداد مصابي فيروس كورونا إلى 6 أشخاص تأكدت اصابتهم وجاري التعامل معهم وفق تعليمات منظمة الصحة العالمية، وجاري حجزهم لتلقي العلاج اللازم، وقد اوضحت الوزارة ان جميع الحالات عائدة من مدن ايرانية، بحسب ما نشرته صحيفة الأيام البحرينية.

  • آخر بيانات وزارة الصحة  الاماراتية وقراراتها بشأن فيروس كورونا

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة الاماراتية قد أصدرت في وقت سابق بيان أوضحت فيه شفاء 3 حالات من اجمالي عدد مصابي كورونا في الامارات والذين وصل عدد إلى 13 حالة ويتبقى 10 حالات تتلقى العلاج اللازم في المستشفيات.

ومن اللافت للذكر قيام البحرين والامارات بتعليق الرحلات الجوية بينهم والغاء بعض الرحلات بشكل مؤقت.

  • نصائح هامة من وزارات الصحة في دول الخليج بشأن الحماية من فيروس كورونا

وقد شددت وزارت الصحة في بياناتها على المواطنين والمقيمين بضرورة الحفاظ على نظافة الأيدي وتعقيمها بواسطة الكحول.