بيان وزارة الصحة في الامارات
بيان وزارة الصحة في الامارات

بيان وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم السبت 21 مارس 2020 بشأن آخر احصائيات فيروس كورونا في البلاد

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات أنه تم تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 ، وقالت الوزارة في بيان صحفي أن عدد حالات الشفاء من كورونا وصلت إلى 38 حالة حتى هذه اللحظة.

بيان وزارة الصحة في الامارات

وأكدت الدكتورة فريدة الحوسني مديرة إدارة مديرة إدارة الأمراض السارية في دائرة الصحة بالإمارات، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة إن الحالات الجديدة التي تم رصدها من خلال الابلاغ المبكر والتقصي الوبائي النشط. وهي تعود لجنسيات مختلفة من بريطانيا وبنجلاديش وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال. وقالت الحوسني إن جميع الحالات المصابة مستقرة وتخضع للرعاية الطبية.

من جانبه قرر المجلس الوطني للإعلام  في الإمارات وقف تداول الصحف و المجلات الورقية مؤقتا اعتباراً من تاريخ 24 من مارس و حتى إشعار آخر .. و يستثنى من ذلك التي يتم توزيعها للمشتركين في منافذ البيع الكبرى بمراكز التسوق مع التأكيد على مراعاة الشروط الصحية والسلامة المعتمدة من الجهات المختصة وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

و تضمن قرار المجلس الوطني للإعلام منع تداول الصحف و المجلات والمنشورات الورقية بما فيها التسويقية في التجمعات السكنية و الفنادق و المطاعم و العيادات و المراكز الصحية و قاعات الانتظار في مراكز الخدمات الحكومية وكذلك الخاصة و غيرها من الأماكن التي تجعلها متداولة بشكل جماعي و يستثنى من قرار المنع النشرات التوعوية المعتمدة من الجهات الصحية.