بيان وزارة الصحة في الامارات
بيان وزارة الصحة في الامارات

بيان وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم الاثنين 23 مارس 2020 بشأن آخر احصائيات فيروس كورونا في البلاد

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية اليوم في بيانها الإعلامي حول مستجدات إجراءات دولة الإمارات للتعامل مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، تسجيل 45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الإمارات، وبذلك يبلغ عدد الحالات الاجمالية التي تم تسجيلها إلى 198 حالة.

وقد تم الإعلان بحضور المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي للامارات، الدكتورة فريدة الحوسني، وتم عقد الإحاطة ونشر البيان إلكترونياً بهدف اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة وتجنب التجمعات.

بيان وزارة الصحة في الامارات

وأعلنت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث عن قطاع الصحة، أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة تشمل شخص من الفلبين وتونس والعراق وسوريا والكويت وبيرو وإيطاليا وأثيوبيا ولبنان والصومال والسودان وبريطانيا ومصر وايرلندا وروسيا والجبل الأسود وبولندا وفرنسا.

وتضمنت الحالات الجديدة شخصين من كندا و 3 أشخاص من دولة بنغلاديش و4 أشخاص من كل من باكستان وامريكا، و 7 أشخاص من كل من الإمارات والهند. وتتضمن حالات الإصابة الجديدة حالة عائدة من خارج الامارات لم تلتزم بالحجر الصحي المنزلي لحين ظهور نتيجة الفحص الطبي، وقد تسببت في نقل العدوى إلى 17 من المخالطين من الأهل والأصدقاء وزملاء عمل.

وأكدت الدكتورة فريدة الحوسني تعافي 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا بعد ان تلقت الرعاية الصحية اللازمة منذ بداية دخولها المستشفى. الحالات التي تماثلت للشفاء تعود لشخصين من دولة النيبال، وشخص من إيران وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 41.

وقالت الدكتورة الحوسني إن جميع الحالات تم عزلها صحياً في الوقت الحالي، وجارٍ التعامل معها وتقديم كامل الخدمات الصحية لهم وفق الإجراءات المعتمدة.

وأشارت الدكتورة فريدة إلى أهمية الحجر الصحي وقالت: "رسالة مهمة لكل شخص يعيش على هذه الأرض، دارنا وأهلنا وشعبنا أمانة، وقيادتنا حملتنا جميعاً مسؤولية للحفاظ على هذه الأمانة. لا وقت للمجاملة على حساب صحتنا وصحة أهلنا ومجتمعنا".