بيان وزارة الصحة في الامارات اليوم
بيان وزارة الصحة في الامارات اليوم

بيان وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم الاربعاء 25 مارس 2020 بشأن آخر احصائيات فيروس كورونا في البلاد وأغلب الإصابات مقيمين

أعلنت الإمارات اليوم عن تفاصيل وتحديث حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 وأوضحت أنه تم رصد وتسجيل إصابات جديدة عددها 85 من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر وتعود لجنسيات مختلفة منها وكذلك 7 حالات لمواطنين إماراتيين.

اضغط هنا لتحميل تطبيق احصائيات فيروس كورونا تحديث لحظة بلحظة

بيان وزارة الصحة في الامارات اليوم

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي تعقده حكومة الإمارات في إمارة أبوظبي، للوقوف على آخر اخبار ومستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في البلاد، وتحدثت فيها الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الإعلامي الرسمي عن وزارة الصحة في دولة الإمارات، عن مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الفيروس.

و أوضحت فريدة الحوسني أنه تم رصد 85 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 منها 7 من مواطني الإمارات بالإضافة لجنسيات أخرى مختلفة وتخضع جميع الحالات للرعاية الصحية اللازمة بمستشفيات الدولة و ذكرت أن عدد الإصابات المسجلة في الدولة حتى هذه اللحظة بلغ 333 حالة.

وتعود حالات الاصابة الجديدة لجنسيات مختلفة و شملت شخصا من كل من جيبوتي، هنغاريا، كندا، روسيا، موريشيوس، بلجيكا، تونس، صربيا، السويد، البرازيل، رومانيا وفنزويلا، و سلطنة عمان و شخصين من كل من إندونيسيا، فلسطين، كولومبيا، ألمانيا، مصر، اليابان، المغرب و أسبانيا وثلاثة أشخاص من كل من هولندا، أستراليا، الفلبين، فرنسا، الهند، جنوب أفريقيا، أمريكا و الصين، وأربعة أشخاص من السعودية وإيطاليا، وخمسة أشخاص من إيران وباكستان وسبعة أشخاص من كل من الإمارات والمملكة المتحدة.

كما أعلنت ايضاً الدكتورة فريدة الحوسني خلال الإحاطة الإعلامية لليوم عن شفاء 7 حالات جديدة، جميعها غادرت المستشفى بعد التعافي التام من المرض ، وحصولها على الرعاية الصحية اللازمة وقد شملت الحالات التي تم شفاؤها 5 أشخاص من بنغلاديش، وشخصين من دولة باكستان، فيما وصل مجموع حالات الشفاء المسجلة في الامارات 52 حالة حتى الآن.

وأكدت المتجدث الرسمي خلال الإحاطة الإعلامية أهمية استمرار الجميع من مواطنين ومقيمين في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مع ضرورة الالتزام بجميع الارشادات الصحية والوقائية المعلنة.