بيان وزارة الصحة في الامارات
بيان وزارة الصحة في الامارات

بيان وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم الخميس 26 مارس 2020 بشأن آخر احصائيات فيروس كورونا في البلاد وارتفاع عدد الإصابات من المقيمين

أعلنت وزارة الصحة في الإمارات يوم أمس، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا الجديد كوفيد 19 بلغ 85 حالة، تضم 7 حالات لإماراتيين بالإضافة إلى جنسيات مختلفة، ليصل بذلك إجمالي الحالات المصابة بالفيروس في البلاد إلى 333 حالة.

اضغط هنا لتحميل تطبيق احصائيات فيروس كورونا تحديث لحظة بلحظة

بيان وزارة الصحة في الامارات اليوم

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خلال الإحاطة الإعلامية التي قامت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث بتنظيمها بصورة دورية حول مستجدات فيروس كورونا المستجد في الامارات، إن عدد حالات الشفاء الجديدة من المرض بلغت 7 حالات تعود لجنسيات من باكستان وبنجلاديش ، وبذلك يصل إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى 52 حالة تعافت تماماً من المرض وغادرت المستشفى بعد حصولها على الرعاية الصحية اللازمة.

وشددت الدكتورة فريدة الحوسني على جميع المواطنين والمقيمين والزوار بالالتزام ببقائهم في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع الالتزام بكافة إرشادات الدولة الصحية والوقائية التي تم الإعلان عنها سابقاً.

وأكدت فريدة الحوسني أن اكتشاف حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا المستجد يجعل الجهات الصحية تندفع للبحث والتحري في نطاق ومحيط هذه الحالة للتعرف على مصدر العدوى، وغالباً ما ينتج عن البحث اكتشاف حالات إضافية قد تكون بداية العدوى من مسافر لكن بعد ذلك تبدأ سلسلة انتقال الفيروس من شخص إلى آخر.

وقالت إن الإمارات هي دولة التسامح ووطن الجميع، والجميع هنا متساوون في الواجبات والمسؤوليات، وقد جاءت القرارات الأخيرة الخاصة بالإجراءات الاحترازية لوقاية وحماية المجتمع بكامل اطيافه والحفاظ على صحته، وهي قرارات شاملة تسري أحكامها على المجتمع الإماراتي من مواطنين ومقيمين وزائرين.

المصدر: البيان الاماراتية