الكويت
الكويت

قرار وزاري بشأن موعد عودة الدوام خلال الفترة المقبلة، بيان رسمي بكويتي بشأن موعد عودة الدوام في الكويتالدوام قبل يونيو... صعب؟

وفي هذا السياق اصدر مجلس الوزراء في 6 ابرايل الماضي  قرار يقضي بتفعيل بحظر التجول  حتى يوم الخميس  الموافق  23/4/2020  على أن يستأنف الدوام الأحد في 26/4/2020   إلا أن ذلك يبدو أمراً مستبعداً في ظل الظروف الحالية وانطلاق «الإجلاء الكبير» لإعادة آلاف المواطنين من الخارج.

ولكن من المرجح  ان يقرر مجلس الوزراء  تمديد التعطيل أسبوعين جديدين على الأقل، لكن استئناف الدوام يوم الأحد في 10 مايو المقبل سيكون أيضاً خياراً صعباً، لأن آخر يوم للإجلاء يصادف السابع من مايو، وبالتالي سيكون لزاماً إعطاء أسبوعين بعد هذا التاريخ لاستكمال عمليات الفحص والتتبع للخاضعين للحجرين المنزلي والمؤسسي.اما في حال تمديد العطلة إلى نهاية مايو، سيصادف ذلك حلول عيد الفطر المبارك، وتالياً سيكون الخيار الأرجح استئناف الدوام مطلع شهر يونيو المقبل. 

الجدير بالذكران  مجلس الوزراء، برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد،  انه تم زيادة  عدد ساعات حظر التجول  اثناءشهر رمضان المبارك  كذلك تمديد العطلة إلى نهاية مايو المقبل، ونشر أسماء مخالفي حظر التجول والحجر المنزلي. الامر الذي يفيد انه من الممكن ان يستنر التعطيل ايضا الى ما بعد عيد الفطر المبارك 

وفيما يخص  مخالفي الحجر المنزلي أو حظر التجول فان وزارة الاعلام ووزارة الداخلية سوف تقومان  باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة  مع نشر أسماء المخالفين في وسائل الاعلام والصحف.