التأمينات السعودية تطرح مدى تأثر مكافأة نهاية الخدمة بعد هذا القرار
التأمينات السعودية تطرح مدى تأثر مكافأة نهاية الخدمة بعد هذا القرار

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالرد عن التساؤولات المتداولة بخصوص تأثر مكافأة نهاية الخدمة بعد ذلك القرار. 

حيث قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد بالإعلان عن عدم تأثر مكافأة نهاية الخدمة بعد قرار الدمج، وأكدت على أن لا علاقة للمؤسستين بمكافأة نهاية الخدمة.

وتابعت بالإشارة عبر موقعها الإلكتروني في ضوء ردها على عدد من الأسئلة الشائعة إلى أن قنوات التواصل مستمرة في وقتها الحالي دون تغيير.

وبخصوص الخاضعين لبرنامج مد الحماية ذكرت: أنه سوف يستمر الوضع كما هو من ناحية التعاملات الخاصة بكل جهة.

وقام مجلس الوزراء، بالإعلان خلال اجتماعه أمس من خلال الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، دمج "المؤسسة العامة للتقاعد" في "المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية".

مدى تأثر مكافأة نهاية الخدمة بعد قرار الدمج

حيث قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد، بإبلاغ شكرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وتابعت موضحة أن قرار الدمج يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على توحيد الجهود في الاختصاصات المتشابهة والاستفادة من الموارد المالية والبشرية في تطوير الخدمات، ورفع كفاءة الأداء وزيادة مستوى الإنتاجية، لا سيما أن المؤسستين تعملان على تحقيق التغطية التأمينية وتوفير المعاشات التقاعدية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص.

وفي وقت سابق، قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإصدار قرار هام بشأن أصحاب العمل وضرورة وأهمية إلتزام أصحاب العمل به.

حيث قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدعوة أصحاب العمل بالالتزام بتسديد الاشتراكات للأستفادة من المنافع التأمينية تحت شعار "لا تأخرها".

حيث قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بالإعلان عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير "تويتر" لأصحاب العمل: "عزيزي صاحب العمل التزامك بسداد الاشتراكات خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من الشهر التالي للشهر المستحق عنه الاشتراكات ، يساهم في استمرار الاستفادة من الخدمات والمنافع التأمينية ، ويجنبك الوقوع في غرامات التأخير.

حيث قامت المؤسسة بالتوضيح أن قنوات تتمثل في 4 جهات وهم:

أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي

- الهاتف المصرفي -

الانترنت المصرفي .

- فروع البنوك .