تأخير الساعة 60 دقيقة... موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر

يقوم الكثير من المواطنين بالسعي إلى معرفة الموعد الخاص لبداية التوقيت الشتوي وموعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي ، حيث انه من المقرر أن يستمر العمل بهذا التوقيت الصيفي حتى يوم الخميس، الموافق (26) أكتوبر 2023، وذلك في تمام الساعة (23:59)، ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة، حيث يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، في منتصف ليل يوم 27 من أكتوبر 2023 ، ويستمر القيام بالعمل به طوال فترة الشتاء ولمدة تصل الي 6 أشهر ، وبذلك يكون إجمالي المدة التي تطبق فيها التوقيت الصيفي هي 6 أشهر كاملة.

موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي

حيث قام مجلس الوزراء بالقيام بالعمل بالتوقيت الصيفي يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضي 2023 ، وكان ذلك بتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، وبهدف العمل علي توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والغاز والسولار.

وفي وقت ماضي قامت الوزارة بتأكيد علي أن العمل بالتوقيت الصيفي سوف يساهم في العمل علي توفير مبلغ قيمته 25 مليون دولار وذلك استنادًا للدراسة التي تم تقديمها من وزارة الكهرباء والطاقة، وذلك عن طريق توفير مجموعة من وحدات الغاز التي يتم أستخدمها في إنتاج الكهرباء، وبصفة عامة فإن توفير (1%) فقط من استهلاك الكهرباء قد يؤدي لتوفير 150 مليون دولار في العام.

وتمت الأشارة إلى أنه تم العمل بهذا التوقيت الصيفي في مصر من عام 1940م وتوقف العمل به لأكثر من مرة حتي تمت أعادة تفعيله مرة أخرى في 28 أبريل 2023.

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي

يهدف هذا التطبيق إلى العمل علي توفير الطاقة بصورها المختلفة والمتعددة والتي تتمثل في الكهرباء لانها تعتبر أكبر مصدر وتوفير البنزين وجميع مشتقاته، وسوف نشرح لكم بعض الفوائد الخاصة التي تعود علي المجتمع نتيجة العمل بالتوقيت ومنها:

  • القيام بتقديم هذا المقدار من الوقت يجعل الافراد تنجز الكثير من مهام اليوم في وضح النهار مما يزيد من الإنتاج.
  • لا يعتبر العمل بالتوقيت الصيفي مفيد على المستوى الشخصي فقط ولكن على مستوى الشركات والمصانع، وذلك لأنه يقوم بتوفير لهم الطاقة وزيادة ساعات العمل خلال فترة النهار.
  • تمتد الطرق الخاصة بالاستفادة من هذا التوقيت إيضاً للمنازل فيجعل الافراد لا توقد الأضواء لفترات طويلة في اليوم.
  • وأيضاً نتيجة زيادة ساعات النهار لساعة إضافية، فبذلك يتم توفير عشرة بالمائة من الطاقة الكهربائية التي يتم أستخدمها.

إقرأ أيضاً: تعرف علي...شروط الأمن العام والسجون 1445هـ ورابط تقديم منصة ابشر

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام