تأشيرة الامارات
تأشيرة الامارات

تأشيرة الامارات: تضع شرط جديد لإصدار التأشيرة دخول الامارات أو تجديد التاشيرة، وعلى جميع المقيمين في البلاد الالتزام به وكانت «صحة دبي» قد افصحت أن قانون إلزامية «التأمين» لجميع الزائرين في مراحله الأخيرة، وبعدها سيتم تقنين كل ما يتعلق بهذا من اجل اصدار وتجديد تأشيرة الامارات.

قانون جديد من شروط اصدار تأشيرة الامارات وتجديد التأشيرة

 قامت الامارات العربية المتحدة  بالكشف عن قانون جديد تابع للضمان الصحي والتأمين الصحي واشتراطه لـ اصدار تأشيرة الامارات وتجديدها للمقيمين والزائرين، وفي هذا الاطار اوضحت هيئة الصحة بـدبي معلنة ان قانون إلزامية التأمين الصحي للوافدين ولزائرين في طور التجهيز وأنه في مراحل الاعداد الأخيرة.

واوضحت صحة دبي ان التنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بـدبي بهذا الأمر، معلنة انه لن يتمكن الزائرين من إصدار تأشيرة الامارات أو تجديد تأشيرات الامارات من دون وثيقة تثبت الحصول على التغطية التأمينية، بحسب ما نشرته الامارات اليوم.

تطوير قانون التأمين الصحي وتطبيقه قريبا لاصدار تأشيرة الامارات وتجديد التأشيرة

وفي هذا السياق أعلنت مؤسسة دبي للضمان الصحي التي تتبع هيئة الصحة في دبي، في بيان إن التأمين الصحي لووافدين وللزائرين اصبح إلزامي بحسب المرحلة الثالثة في قانون الضمان الصحي رقم 11 لسنة 2013.

موعد تطبيق الشروط الجديدة من اجل اصدار تأشيرة الامارات وتجديد التأشيرة

وتقوم الامارات مؤخرا بتطوير هذا القانون ومن المقرر ان يتم تفعيله وتطبيقه قريبا وستطبق كلياً قريباً.

وأكدت هيئة الصحة في حالة تنسيق دائم مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، حيث قامت بتوحيد نظام إلكتروني لجميع المقيمين في إمارة دبي، ولا يمكن إصدار أو تجديد تأشيرات من دون وثيقة تثبت حصول المقيم على التغطية التأمينية للخدمات الصحية، تشبه المتطلبات الخاصة ببطاقة الهوية والفحوص الطبية، قبل إصدار تأشيرات الامارات.

منظومة التأمين الصحي ضمن اطار الضمان الصحي في الامارات تجربة نشطة

واعلنت هيئة الضمان الصحي أن منظومة الضمان الصحي ا، تعتبر تجربة واقعية ومظهر من مظاهرالرفاهية ومضمونها اللذين تتميز بهما الدولة بشكل عام، وكذلك دبي على وجه التحديد.

وتعتبر منظومة الضمان الصحي  مظلة واسعة النطاق يستظل بها الآن أكثر من 5.1 ملايين بوليصة تأمين، بعد أن كان العدد لا يتجاوز 600 ألف بوليصة خلال عام 2013، وذلك قبل اصدار وتطبيق قانون إلزامية التأمين الصحي، وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.