تأشيرة السعودية
تأشيرة السعودية

فاجأت السلطات السعودي الجميع اليوم باتخاذها قرار بحرمان 7 دول منن الحصول على تأشيراتها والدخول إلى اراضيهلالمتواجدين في السعودية وال

وفي هذا السياق فقد شددت وزارة السياحة أنها بالتنسيق مع السلطات الصحية المختصة في المملكة ، قررت تعليق إصدار تأشيرات السياحة الإلكترونية لأولئك القادمين من (الصين وإيطاليا وكوريا واليابان وماليزيا وسنغافورة وكازاخستان) ، وعند وصول القادمين من تلك البلدان. كما قررت تعليق العمل مؤقتًا بتأشيرات سياحية صدرت سابقًا لمواطني الدول المشار إليها أعلاه. أعلنت الوزارة عن استمرار العمل لإصدار التأشيرات السياحية إلكترونياً أو عند الوصول إلى مواطني الدول الأخرى المسموح بها سابقًا ، مشددة على أنه لا ينبغي السماح لحاملي التأشيرات السياحية بزيارة مكة والمدينة المنورة.

وفي هذا الصدد قامت السلطات السعودية بتعليق التأشيرات السياحية الصادرة لمواطني الدول الأخرى غير المدرجة في التأشيرة الإلكترونية ، يمكن التحقق من إمكانية زيارة المملكة من خلال الاتصال بالهاتف السياحي من خارج المملكة ورقمه 00966920000890. أما بالنسبة للولايات المتحدة ، حاملي تأشيرة الدخول البريطانية والشنغن ، يمكنهم التحقق من إمكانية الحصول على تأشيرة سياحية عبر الهاتف السياحية المشار إليها سابقًا. ذكرت وزارة السياحة أن الهدف النهائي هو توفير أقصى درجات الحماية للمواطنين والمقيمين والسياح الذين يزورون المملكة من دول أخرى.

ومن الجدير بالذكر أن هذا القرار يتماشى مع توصيات السلطات الصحية المعنية بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية ، واتخاذ تدابير وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (19-COVID) إلى المملكة وانتشاره في الله ، لا سمح الله. وقالت وزارة السياحة: "هذه الإجراءات مؤقتة ، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة".