تثبيت القيمة الايجارية لثلاث سنوات في الامارات قريبا

عاجل.. اصدار قانون الايجار الجديد بشأن تثبيت القيمة الايجارية 3 سنوات

وفي هذا السياق  فقد صرح سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي انه من المتوقع ان يصدر قريبا مشروع قانون الإيجارات الجديد في دبي هذا القانون ينص على على أنه لا يجوز للمالك زيادة البدل الإيجاري للعقارات السكنية قبل انقضاء ثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد بين المالك والمستأجر .

واوضح سلطان انه   بعد الاتفاق على كل البنود المقدمة من دائرة الأراضي والأملاك، ومركز فض المنازعات الإيجارية، ومنها البنود التي تعالج الثغرات في القانون السابق، مثل جواز اللجوء إلى قاضي التنفيذ في حال عدم دفع المستأجر للإيجار فان القانون جاهز حيث سيتم العمل على اللوائح الخاصة به .

الجير بالذكر ان تثبيت القيمة الإيجارية في دبي لثلاث سنوات سوف يحفز ويشجع الاستثمارات في الإمارة، ويزيد نسبة الإشغال لعقارات دبي، باعتبار أن القطاع الإيجاري يمثل النسبة الغالبة في السوق العقارية.

كما ان القانون الجديد سيوازن بين حقوق كل الأطراف، المستأجر والمالك، فهناك بنود تضمن حق المستأجر، وبنود أخرى تضمن حق المالك، ومنها جواز اللجوء إلى قاضي التنفيذ في حال عدم دفع المستأجر للإيجار كما انه سيساعد في استقرار المستأجرين في دبي، لأنه يقدم بديلاً جيداً لهم، بعيداً عن التنقل السنوي بحثاً عن العقارات الأقل كلفة، إضافة إلى الزيادات السنوية في القيم الإيجارية، كما هي الحال حالياً».

ايضا سيقدم القانون الجديد عدداً من المزايا للمستأجرين والمُلاك في دبي، إذ سيتمكن المستأجرون من إدارة نفقاتهم بطريقة أكثر دقة، ومعرفتهم بقدرتهم على تحمّل إيجار وحدتهم السكنية في المستقبل القريب، في حين سيحظى الملاك بفكرة واضحة عن إيراداتهم الإيجارية  هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .