تثبيت رسوم المرافقين بـ 100 ريال
تثبيت رسوم المرافقين بـ 100 ريال

تثبيت رسوم المرافقين بـ 100 ريال سعودي ، إدارة الجوازات السعودية ترد وتحسم الأمر بشكل نهائي ، وتفند فيه كا ما جاء في هذا الامر ، علي صفحات السوشيل ميديا والتواصل الاجتماعي .

تثبيت رسوم المرافقين بـ 100 ريال الجوازات السعودية ترد وتحسم الأمر ، ومن هنا فتستمر إدارة الجوازات السعودية في تنفيذ رفع رسوم الوافدين والمرافقين وذلك من بداية دخول العام 2017 إلى وقتنا الحالي.

وحول تثبيت رسوم المرافقين على 100 ريال سعودي شهريا بدلا مما كانت عليه نورد لكم الحقيقة ، حيث قد أشارت الصحف المحلية ومنها عكاظ  إلى أن الجوازات السعودية ، قد ردت على تلك الأخبار بالحسم، وحددت الرسوم النهائية المطلوبة لكل مرافق وكيف سيتم دفعها، حيث قالت الجوازات عبر موقعها الرسمي عبر موقع تويتر.

حيث لا زالت رسوم المرافقين كما هي مثبته من قبل الجوازات السعودية وهي كالآتي ، ففي عام 2019 تم تحصيل 300 ريال سعودي من الوافدين ، ويقوم الوافد أو مرافقيه بسداد مبلغ الرسم عبر نظام سداد للمدفوعات، أما في عام 2020 الماضي ، فقد تمت زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولًا إلى 400 ريال للفرد الواحد.

فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ، وأنا كل ما نقل وتم نشره على نطاق واسع حول تثبيت الرسوم على 100 ريال للشخص الواحد غير حقيقي ولا يستند على أدلة حقيقية لغاية هذه اللحظة وأضاف المصدر بأنه يجب عدم تناقل أخبار لم تنشر في المواقع الرسمية.

ومن هنا فقد كشفت مديرية الجوازات أن أي أخبار تتناقل بهذا الشأن ولم تكن مؤكدة ورسمية من المواقع الرسمية والصحف الرسمية هي أخبار مغلوطة ويجب عدم التعاطي معها، وأي تحديث في هذا الشأن سيتم النشر عنها في الوقت الصحيح.