تحديد الوظائف الأكثر طلبا في الإمارات خلال الفترة المقبلة
تحديد الوظائف الأكثر طلبا في الإمارات خلال الفترة المقبلة

أجرى موقع بيت . كوم بالتعاون مع منظمة "يوجوف" المتخصصة بأبحاث السوق استبيان فرص عمل الشرق الأوسط اكد فيه أن مناصب تنفيذي المبيعات (22%)، وموظف الاستقبال (19%)، ومدير المبيعات (17%) تتصدر قائمة الوظائف التي يبحث عنها أصحاب العمل في دولة الإمارات خلال الأشهر القادمة..

كما افاد الاستبيان أن معظم الشركات في الدولة تبحث عن مهارات تواصل جيدة في اللغتين الإنجليزية والعربية (52%) ومهارات قيادية (38%).

هذا وقد  صرحت الشركات في الدولة (74%) عن نيتها في التوظيف خلال العام الحالى  كما اعلنت بعض القطاعات انها سوف يتم توفير وظائف للمستويات المبتدئة، بحيث يرتفع الطلب على التنفيذي المبتدئ (52%)، أما بالنسبة للأدوار الوظيفية المحددة، فقد برز تنفيذي المبيعات (22%) وموظف الاستقبال (19%) ومدير المبيعات (17%) كأهم الأدوار التي يبحث عنها أصحاب العمل في الدولة.

وافاد الاستبيان ان  حوالي 4 من 10 أصحاب عمل (38%) أنهم يبحثون عن مرشحين يتمتعون بمهارات البيع والتسويق، في حين يبحث (37%) عن مرشحين يتمتعون بمهارات إدارية، بينما قال (25%) إنهم يبحثون عن مرشحين من ذوي الخبرة الإدارية المتوسطة.

من جانبها اكدت عُلا حداد المديرة الإدارية للموارد البشرية في "بيت.كوم  إن "منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستمر في التطور نتيجة للتغييرات الهائلة التي أحدثتها جائحة (كورونا)، حيث أثر ذلك بشكل واضح على فرص العمل في مختلف القطاعات الاقتصادية والمستويات المهنية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .