تحديد خطوات اصدار الهوية و الإقامة باستمارة واحدة في الإمارات

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن قرارات جديدة من أجل المقيمين تسهل عليهم اجراءات اصدار الهوية من خلال استمارة إلكترونية واحدة.

تجديد الإقامة وبطاقة الهوية باستمارة إلكترونية واحدة:

وفي هذا السياق فقد افادت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بدولة الامارات انه يمكن تجديد الاقامة وبطاقة الهوية للمقيمين في استمارة إلكترونية واحدة وذلك دون الحاجة لطباعة ملصق الإقامة.

استخدامات بطاقة الهوية للمقيمين الأجانب في الإمارات:

كما يمكن للمقيمين من إثبات إقامتهم في الإمارات، عبر بطاقة الهوية الإماراتية الصادرة للأجنبي المقيم في الدولة، حيث تتضمن البطاقة كل التفاصيل المذكورة سابقاً في قسيمة الإقامة، ويمكن للمسافرين القادمين إبرازها لشركات الطيران حيث سيتم استخدام قارئ جوازات السفر المتاح لدى منصات الشركات العاملة بقطاع النقل الجوي في المطارات.

خطوات اصدار تصريح الإقامة وبطاقة الهوية:

هذا وقد اوضحت الهيئة خطوات اصدار تصريح الإقامة وبطاقة الهويةمن خلال موقع الهيئة الإلكتروني http://smartservices.icp.gov.ae أو التطبيق الذكي UAEICP .

على ان تبدا الخطوات بالتسجيل وإنشاء الحساب ( الهوية الرقمية) أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، ثم اختيار خدمة إصدار تصريح الإقامة وبطاقة الهوية، وتقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم، ثم استلام بطاقة الهوية من خلال شركات التوصيل المعتمدة، حيث تم اعتمادها كبديل لملصق الإقامة المطبوع مسبقا على جواز السفر.

تنبيه هام من الهوية والجنسية بشأن تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة:

الجدير بالذكر انه يجب على جميع المقيمين التأكد من صحة رقم الهوية وتاريخ انتهاء صلاحيتها في طلب التجديد أو الاستبدال، والتأكد من دقة وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية قبل دفع الرسوم لتفادي التأخير في انجاز المعاملة، وكذا ضمان سرعة انجاز المعاملة في الوقت المحدد، والتأكد من صحة بيانات رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وطريقة التوصيل المدرجة في الاستمارة الإلكترونية، مشيرة إلى أن البيانات المدخلة تخضع للمراجعة والتدقيق من قبل الهيئة.

طباعة تفاصيل الإقامة إلكترونيا:

هذا ويمكن للمقيمين طباعة تفاصيل الإقامة الخاصة بهم إلكترونيا، على الموقع الإلكتروني للهيئة، أو التطبيق الذكي هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.