الشرطة الاماراتية وتحذيرات هامة للسائقين على الطرقات
الشرطة الاماراتية وتحذيرات هامة للسائقين على الطرقات

شددت شرطة الامارات خلال الساعات الماضية ملاحظاتها وتدقيقها في العملية المرورية وأصدرت شرطة أبوظبي عدة مناشدات عاجلة لجميع الشباب بالانضباط في القيادة أثناء الأمطار.

شهدت مناطق متفرقة من دولة الامارات هطولات مطرية متفاوتة الشدة ما اثر على سير العملية المرورية على الطرقات ومع اندفاع الشباب وتهور البعض منهم وفي هذا السياق قامت شرطة أبوظبي بإطلاق عدد من التحذيرات القوية إلى السائقين خصوصاً الشباب بضرورة الانضباط خلال قيادة المركبة والالتزام بشكل أكبر خلال هطول الأمطار.

وبحسب ما نقلت صحيفة البيان الاماراتية قبل قليل فقد حذرت شرطة أبو ظبي من القيادة بطيش وتهور واللامبالاة والاستهتار والتفحيط والمجازفة بدخول الوديان وعدم الالتزام بقوانين السير والمرور حتى لا يتعرضوا للعقوبات القانونية في هذه الحالات وحتى لا يعرضوا أنفسهم وغيرهم للخطر.

وعلى صعيد متصل فقد افادت الشرطة قيام  مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية استمرار الرقابة المشددة على الطرقات من خلال دوريات الضبط المدنية.

وتأتي هذه الخطوة من أجل الحد من مثل هذه المظاهر السلبية ومراقبة المناطق التي تشهد التجمعات الشبابية " التفحيط " والحد من القيادة بطيش وتهور وحث السائقين على ترك مسافة أمان كافية تجنباً لوقوع الحوادث مؤكدة أنه سيتم تطبيق القانون على «المتهورين»، وإيقافهم وحجز مركباتهم، وتحويلهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة

وشددت شرطة أبو ظبي على  أن المشاركة في هذه السلوكيات الخطرة وخصوصا أثناء هطول الأمطار والتباهي بقيادة المركبة و«التفحيط» أو القيام بحركات خطرة ستعرض مرتكبيها للمساءلة القانونية.

وطالبت جميع قائدي السيارات وخصوصا الشباب على ضرورة الالتزام بالقوانين والتحلي بالمسؤولية والمواطنة الايجابية والولاء والانتماء في حب الوطن من خلال المحافظة على الطرق والممتلكات الخاصة والعامة وعدم تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، وتعزيز السلوكيات الإيجابية، ما يسهم في الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها ضحايا واصابات قاسية.

ومن الجدير بالذكر أن شرطة أبو ظبي قد شددت على عدم التهاون في التصدي لمرتكبي المخالفات، وردع المستهترين بقوانين السير والمرور حفاظاً على سلامتهم ومستخدمي الطريق، وفقا لما نشرته صحيفة البيان الاماراتية اليوم.