تحذير جوي من حالة الطقس المتوقعة في الامارات والكويت والسعودية

كشفت توقعات الأرصاد لحالة الطقس خلال اليوم والأيام القادمة عن تقلبات جوية شديدة هطولات مطرية على بعض المناطق وانخفاض عام وملحوظ في درجات الحرارة وانطلاق التحذيرات الجوية في الكويت.

أما بالنسبة إلى حالة الطقس المتوقعة في دولة الامارات العربية المتحدة فمن المتوقع لها أن تتأثر بمنخفض جوي يؤثر على تشكل السحب وهطول الامطار خلال الأيام المقبلة حيث يصاحبه امتداد مرتفع جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وفي هذا السياق انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ وكان أكثر المناطق تأثرا بانخفاض الحرارة جبل جيس حيث سجل أقل درجة حرارة  صباحاً، وبلغت درجة الحرارة 8.4 درجة.

تحذير جوي من المركز الوطني للإرصاد من تساقط الامطار من اليوم وحتى يوم الخميس.

يتعمق المنخفض الجوي العلوي، خلال ساعات ويتسبب في سقوط أمطار مختلفة الشدة، تتركز على الجزر والسواحل وتمتد داخل البلاد، ومن المتوقع أن تواجه الدولة نشاطاً للرياح المثيرة للغبار والأتربة، أحياناً، ويضطرب البحر في الخليج العربي وبحر عمان

أما بالنسبة إلى حالة الطقس المتوقعة في المملكة العربية السعودية  فمن المتوقع لها أن تتأثر بمنخفض جوي فقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيانها الأخير عن تحذيرات عاجلة من تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق (الشرقية، الرياض ومناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة).

وتنخفض درجات الحرارة على شمال وغرب وأجزاء من وسط وشرق المملكة تصحب برياح نشطة مثيرة للغبار على بعض المناطق، متأثرة باندفاع الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على مناطق متفرقة من المملكة السعودية.
أما بالنسبة إلى حالة الطقس المتوقعة في دولة الكويت فمن المتوقع لها أن تتأثر بمنخفض جوي وأصدرت الارصاد تحذيرات من امطار متفرقة رعدية على السواحل والمناطق الشمالية، مصحوبة برياح.