شرطة دبي
شرطة دبي

طالبت شرطة دبي الجمهور من المواطنين والمقيمين بالإمارة تزامنا مع تطورات الوضع الأخيرة، بضرورة الالتزام بتوخي الحيطة في هذه الأجواء

تمر مناطق كثيرة بدولة الامارات العربية المتحدة بتغيرات جوية حادة تزامنا مع قدوم منخفض جوي يسمى الأحيمر ومروره بالبلاد حيث أدى لحدوث هطولات مطرية غزيرة، وفي إطار حرصها على سلامة الجمهور نشرت القيادة العامة لشرطة دبي تحذيرا عاجلا لجميع مستخدمي الطرق بضرورة أخذ الحيطة والحذر، أثناء السير على طرقات الامارة على الطرقات نظراً للأجواء الماطرة طوال فترة تأثر الدولة بالحالة الجوية التي تسيطر على الدولة خلال هذه الفترة.

وقد طالبت شرطة دبي جميع السائقين بضرورة اتباع جميع الإجراءات الوقائية وان يتم الالتزام التام بالقوانين واللوائح المرورية وتخفيف السرعات من أجل السلامة.

وشددت شرطة دبي على ضرورة ترك مسافة أمان كافية بين المركبات في هذه الظروف، والتأكد من سلامة جميع الأجزاء في المركبة قبل السير بها.

من جانبه دعا العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور جميع مستخدمي الطريق إلى التعاون مع الشرطة من أجل المساعدة في تسيير حركة السير والمرور، وذلك حرصا على سلامة على الأرواح والتقليل من حجم الخسائر التي تشهدها الطرق عادة في مثل هذه الحالة.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد أعلن قبل ساعات عن توقعاته بأن يكون الطقس الخميس صحوا إلى غائم جزئياً أحياناً، كما انه من المتوقع أن تظهر السحب على بعض المناطق الغربية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً شرقاً.

ومن الجدير بالذكر أن منطقة دول الخليج ودولة الامارات بوجه خاص بحالة جوية متقلبة مع امتداد لموجة الطقس السيئ لعدة أيام، وذلك تزامنا مع قدوم منخفضات جوية قوية ومرورها بالمنطقة.

وقد تسببت التغيرات الأخيرة في حالة الطقس في سقوط أمطار غزيرة ساهمت في امتلاء السدود وفيضانها في بعض المناطق وامتلاء الأودية بالمياه كذلك تكون البرك في المسطحات المنخفضة.

بدورها قامت وزارة التربية والتعليم بتعليق الدراسة يوم الأربعاء حرصا على سلامة الطلاب والطالبات المنتسبين بالمؤسسات التعليمية.