الصحة الاماراتية
الصحة الاماراتية

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة صدور تحذيرات هامة قبل ساعات من صحة دبي لكافة الطلاب والمدرسين داخل المدارس.. تفاصيل التحذير.

أطلقت صحة دبي تحذير بالغ الأهمية لكافة المواطنين والمقيمين بشكل عام وجميع رواد المدارس بشكل خاص من الطلاب والمعلمين وغيرهم، حيث لفتت هيئة الصحة بإمارة دبي محذرة من ارتداء قناع الوجه ذو صمامات الزفير، بالمدارس.

وقد أوضحت الصحة أن الأقنعة لا تساعد ولا تحد  من انتشار قطرات الهباء بالجو، تلك القطرات التي تعتبر الناقل الأساسي لفيروس كورونا بواسطة الرذاذ من المصابين إلى غيرهم، وذلك إذا كان مرتدي القناع مصاباً بكورونا.

وقد شددت الصحة على عدم ارتداء القناع الذي يحتوي على فلتر وصمام الزفير كبديل للكممة داخل المنشآت التعليمية والمدارس لأنه تأثيره سلبي ويساعد في نشر الفيروس.

ومن جانبها فقد  قامت صحة دبي بوضع ضوابط وإجراءات لضمان توفير أجواء آمنة للدراسة من خلال الدليل الارشادي للمنشآت التعليمية والمدارس،لمساعدتهم على التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

وعلى صعيد متصل فقد شددت الهيئة على وجوب ارتداء الأقنعة الطبية أو القماشية لأي شخص يدخل مبنى المدرسة أو الجامعة، وفقا لما نشرته صحيفة الإمارات اليوم.