تحذير مصرى للعمالة المصرية
تحذير مصرى للعمالة المصرية

حذر معاون رئيس التحالف العام للمصريين بالمملكة العربية السعودية  عادل حنفي من أن المملكة العربية السعودية  حظرت تكليف العمالة في 17 وظيفة دون الحصول على ترخيص إعتياد تأدية العمل بالمملكة السعودية ..

 

ووفقا لنائب رئيس لاتحاد العام للمصريين تشتمل المهن المستهدفة بحسب التالى :

1- حرفة كهربائي .

2--  حرفة سباك .

3- حرفة نجار .

  4-حرفة حداد .

5 -  حرفة بناء  .

 6- حرفة دهان  .

7- حرفة حلاق  .

 8-  حرفة عاملة تزيين نسائي .

9 - حرفة اختصاصي مساج   .

عشرة-  حرفة منظف أثاث  . 

 11-حرفة منظف خزانات المياه .

 12 -حرفة عامل تقليم الأشجار . 

 13 - حرفة عامل مكافحة الحشرات   . 

 14 - حرفة فني إلكترونيات .

  15-  حرفة ميكانيكي مركبات  . 

16 - حرفة فني ستلايت  .

17 -  حرفة عامل محاربةالجوائح .

 حتّى تتم  معاون رئيس التحالف العام للمصريين بالمملكة العربية السعودية  عادل حنفي عن الامتحانات المهنية في إطار المملكة من خلال محترفين وخبراء بالفضلا على ذلك ذاك اختبارات للعمالة بدولهم قبل القدوم من خلال شركات دولية متخصصة.

وعلل معاون رئيس الاتحاد العام للمصريين بالمملكة العربية السعودية  عادل حنفي : 

أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة تحرم على صاحب المجهود تكليف أو تشغيل أي واحد لا يحمل رخصة مزاولة حرفة أو حرفة كما غير ممكن لأي شخص طبيعي أن يمارس أي شغل او شغل مالم ينال رخصة.

واختتم معاون رئيس الاتحاد  العام للمصريين بالمملكة العربية السعودية  عادل حنفي : 

أنه يلتزم المهني أو الحرفي بحمل بطاقة الترخيص طوال ممارسته للعمل ويمنح الترخيص بذلك لبرهة لا تمر أربع أعوام وإذا رغب في تجديد ترخيصه فعليه تقديم طلب بذاك قبل 60 يوما من تاريخ إنتهاء صلاحية الترخيص سعياً من المملكة لتنظيم المهن ومحاربة التستر التجاري وضمان المنافسة الهادفة و  العادلة والإرتقاء بجودة الخدمات الجهة الأمامي.

كانت المملكة العربية السعودية لبلاد الحرمين بدأت في 14 مارس الماضي تطبيق مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية أو ما عرف إعلاميا بـ إزاحة نهج الكفيل والذي يعول على اعتماد صيغة التعاقد على أن يتخطى الراغبون في الالتحاق بسوق الشغل اختبارات الفحص المهني.