تخفيض أسعار تأشيرة الزيارة العائلية وتسديد الدولة لرسوم المقابل المالي!
تخفيض أسعار تأشيرة الزيارة العائلية وتسديد الدولة لرسوم المقابل المالي!

أعلنت المملكة العربية السعودية عدة قرارات سارة للوافدين في المملكة،  وأول هذه الأخبار هي هبوط في أسعار تأشيرة الزيارة العائلية لجميع افراد العائلة.

أصدرت المملكة العربية السعودية عدة أخبار سارة للوافدين، ومن أبرز وأول هذه الأخبار هي هبوط في أسعار تأشيرة الزيارة العائلية ووصولها إلي 300 ريال سعودي لجميع افراد العائلة.

وقامت المملكة بالإصدار أيضا، أنها ستقوم بتسديد ودفع رسوم العمالة لمدة 5 سنوات كاملة، وقام مصدر إعلامي بخصوص قرار وزارة المالية المتعلق برسوم الوافدين، وأكمل المصدر أن بسبب الظروف والأوضاع الحالية سنمنع زيادة رسوم الوافدين وستبقي كما هي، ولكن لم يتم عرض هذا علي المجلس بعد ولم يتم إصدار أي تقرير أو تعديل رسمي يخص الوافدين ماعدا التعديل الأخير الذي جاء بشأن رسوم المقابل المالي للعمالة.

وأوضح المصدر إلى أن المملكة العربية السعودية سوف تقوم بمراجعة هذه الرسوم، ولكن إحتمالية ضعيفة جدا بأن يتم إلغاءها بشكل كامل، ولكن قد يتم إعادة النظر بها وهيكلتها من جديد، بعد أن فرضت المملكة العربية السعودية تحصيل رسوم المرافقين على العمالة المقيمية والوافدة داخل المملكة ضمن برنامجها المتعلق بتحقيق التوازن المالي للمملكة.

رسوم المقابل المالي

بينما فيما يتعلق برسوم المقابل المالي، قامت الحكومة السعودية بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، بتسديد رسوم العمالة عن الوافدين لمدة 5 سنوات كاملة.

بعدما تعرف الوافدين علي هذه القرارات وتلك التغيرات التي تعد بمثابة مساندة الدولة لهم والوقوفبجانبهم في أصعب الأوقات فرحوا كثيرا، والكثير ينتظرون القرارات النهائية بعد الدراسة التي سيتم تطبيقها على بعض القرارات الخاصة برسوم المرافقين ورسوم التأشيرات.

قد يعجبك :
الجوازات تصدر عدة شروط هامة للموافقة علي رجوع الوافدين للسعودية

السعودية تصدر رسوم المرافقين والخدمات والإقامة للعائلة للعام الجديد 2021

اعلان لوزارة المالية السعودية كشفت عن اكبر مفاجأة للوافدين بالمملكة.