تخوف العملاء من تحديث واتساب الجديد في 8 فبراير
تخوف العملاء من تحديث واتساب الجديد في 8 فبراير

بالتفاصيل.. واتساب يضع جميع عملائه في مأزق كبير وفيما يلي التفاصيل

وفي هذا السياق صرح خبير تكنولوجيا المعلومات الدكتور شريف إسكندر  انه ابتدءا من يوم 8 فبراير القادم سوف تطبق السياسة الجديدة لتطبيق واتس آب والتي تسمح له بمنح المعلومات لموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وانه في حال لم تقبل الشروط الجديدة التطبيق  لن يشتغل حيث يتم معرفة هل تم تشغيل فيديو معين أم لا، والفيس بوك يعرف أنك شاهدت فيديو في حديث خاص، فالمحادثة لم يتم الاضطلاع عليها».

وافاد اسكندر ان هذا الامر اثار القلق من أن استخدام البيانات سيخضع لشروط الخصوصية للمتجر النهائى كما ان هناك مخاوف على بيانات المستخدمين في تحديث واتساب الجديد وان نسبة التامين جيدة جدة ولكن هناك طرف آخر لديه بيانات .

هذا وقد جاءت تقارير تفيد ان نصوص الواتساب الجديد تنص على جمع المعلومات ومشاركتها مع شركات فيسبوك الأخرى كرقم الهاتف، وصورة الحساب، ونشاطات المستخدم على التطبيق إضافة لتحديد المعرف الرقمي (IP) لجهاز الحاسوب أو هاتف المستخدم وموقعه ولغته، كما تشمل أيضا جمع معلومات حول معاملات الدفع والبيانات المالية الخاصة بالمستخدمين.

كما ان الفيس بوك تهدف الى تطوير خدمات البيع والكسب عبر السماح للمعلنين بالتواصل مع زبائنها عن طريق»واتساب«، أو حتى بيع منتجاتهم مباشرة عبر المنصة هذا وفقا لما نشرته صحيفة المصري اليوم .