ترشح الجمعية الكيميائية البريطانية البحث السعودي باعتباره البحث الأكثر تميزًا
ترشح الجمعية الكيميائية البريطانية البحث السعودي باعتباره البحث الأكثر تميزًا

رشحت الجمعية الملكية للكيمياء الدكتور محمد الثبيتي ، الأستاذ المشارك بقسم الكيمياء الحيوية بجامعة أمجولا ، كواحدة من أبرز الدراسات البحثية حول "الجسيمات النانوية للقضاء على الخلايا الشائخة البشرية" ، والتي تم نشرها عام 2019.

في بحثه المنشور في مجلة Nano Horizon Journal العام الماضي في عام 2019 ، صمم الباحثون تصميمًا للجسيمات النانوية ، بالإضافة إلى اكتشاف المستقبلات الخاصة لهذه الخلايا ، يمكن أن تستهدف الخلايا الشائخة والقضاء عليها.

وأكد الدكتور الثبيتي أن هذه الطريقة الجديدة في الكشف عن الخلايا الشائخة في الفئران القديمة ستوفر أداة علمية جديدة لاستهداف الخلايا البشرية الشائخة ، مما يدل على أن هذه الطريقة بإذن الله تعالى ستساعد في العلاج. الأمراض المزمنة التي ترتبط مرضيًا بتراكم الخلايا الشائخة.

تختار الجمعية الملكية للكيمياء في لندن الأبحاث العلمية المتميزة كل عام بناءً على أهمية العلم المعروض والتأثير المحتمل للبحث.

الجمعية الملكية للكيمياء مؤسسة علمية حصلت على الميثاق الملكي عام 1848 لاهتمامها بتطوير العلوم الكيميائية ، كما تمنح المؤسسة المرموقة منحًا دراسية فخرية للإنجازات العلمية في مجالات الكيمياء والكيمياء الحيوية.