تركي آل الشيخ يطلق الهوية الجديدة لليوم الوطني تحت شعار "نحلم ونحقق"

أطلق "تركي ال الشيخ" رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تحت شعار (نحلم ونحقق)، الهوية الجديدة لليوم الوطني الـ (93) في المملكة العربية السعودية، في يوم 23 سبتمبر من كل عام، وقد جاءت فكرة هذا الشعار بناءً علي انعكاس ما شهدته المملكة من التطور الكبير في مختلف المجالات والعمل علي تحقيق العديد من الإنجازات والأهداف التي أصبحت قريبة جداً من الواقعية.

شعار "نحلم ونحقق"

وقد جاء شعار الهوية الجديدة لليوم الوطني الجديد الـ 93، تعبيراً عن العديد من الأحلام التي قد تجاوزت حدود السماء، وتقوم بإحتضنها أراضي المملكة بعزيمة وإصرار، وقد استلهمت هذه الألوان من ألوان الخفاق الأخضر ومن طبيعة أراضي المملكة السعودية الغنية.

مشاريع اليوم الوطني السعودي الـ 93

حيث جاء شعار اليوم الوطني السعودي الـ93، كنوع من التعبير عن الأحلام، التي تتمثل في العديد من المشاريع والتي قد أصبحت حقيقة على أراضي المملكة، ومنها :

  • مشروع المكعب

وهو يعتبر من أول الوجهات التفاعليةفي العالم ويتمييز هذا المشروع بأحدث التقنيات الرقمية، و سوف يصبح هذا المشروع من أحد أكبر المعالم على مستوى العالم أجمع .

ويضم المشروع متحف مبتكر وأيضاً جامعة متخصصة في التقنية و وجود مسرح متعدد الاستخدامات ومناطق متنوعة للعروض الحية والعروض الترفيهية.

وذلك بالإضافة إلى المعالم الثقافية والعلامات التجارية وأيضاً توجد مساحات للأعمال ومجموعة من الوحدات السكنية والفندقية، وهو يعتبر جزء من رؤية المملكة (2030).

  • مشروع سندالة

​​​​​​​ أول مشاريع نيوم التي سوف تستقبل الزوار في مطلع العام الجديد 2024، وهي تعتبر بوابة البحر الأحمر للسياحة البحرية الفاخرة.

  • مشروع ذا لاين

​​​​​​​وهو المشروع الذي يعتبر نموذج حضري لمدن المستقبل، وايضاً للمجتمعات المترابطة والمعززة بالذكاء الاصطناعي، في مختلف المدن الخالية من الانبعاثات الكربونية.

  • برنامج المملكة لرواد الفضاء

​​​​​​​ وهو البرنامج الذي قد تم أطلاقه في 22 سبتمبر 2022، والذي يهدف لتأهيل الكوادر السعودية من اجل خوض الرحلات للفضاء وأيضاً المشاركة في التجارب والأبحاث الدولية.

  • مشروع حديقة الملك سلمان

​​​​​​​الذي يعتبر واحد من أكبر الحدائق علي مستوي العالم، ويتميز هذا المشروع بالعديد من الأنشطة المتنوعة وغطاء نباتي فريد، مما يقوم بتقديم تجربة رائعة لزوارها.

ودعت الهيئة العامة للترفيه كل الجهات الحكومية في المملكة للقيام بإستخدام وتوحيد الهوية المعتمدة في اليوم الوطني الـ 93، وذلك عبر العديد من مختلف التطبيقات المتاحة والتي يمكن عن طريقها الاطلاع على دليل الهوية الجديدة والاطلاع علي الإرشادات الخاصة بالشعار وايضاً طريقة استخدامه.

إقرأ أيضاً: شروط الصور في جواز السفر السعودي للأطفال 1445هـ ومتطلبات زي التصوير

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام