تسارع وتيرة مغادرة الوافدين
تسارع وتيرة مغادرة الوافدين

تسارع وتيرة مغادرة الوافدين في الكويت بشكل عام ، وسقوط 12 عقد عمل كل ساعة علي حسب احصائيات معتمدة من جهات متخصصة في هذا الامر ، كافة التفاصيل عن الاسباب التي ادت الي هذا الامر .

حيث قد كشفت أرقام رسمية تسارع وتيرة مغادرة الوافدين للكويت، في ظل إلغاء نحو 300 إذن عمل بصورة شبه يومية لأسباب مختلفة، ما يعني أن هناك نحو 12 وافداً يخرج من سوق العمل الكويتي كل ساعة.

ومن هنا فقد أظهرت إحصائية، نشرت أالاثنين، في شأن الخدمات الإلكترونية التي تم إنجازها، عبر أنظمة الهيئة العامة للقوى العاملة خلال الفترة من 12 إلى 24 يناير الجاري عن إلغاء أذونات عمل 3627 وافداً خلال 13 يوماً، بواقع 1859 إلغاء إذن عمل نهائي للسفر.

و230 إلغاء إذن عمل لوفاة العامل، و1538 إلغاء إذن عمل لسقوط الإقامة خارج البلاد، وذلك في مقابل 39913 تجديد إذن عمل لعمالة وافدة خلال الفترة ذاتها وفقا لصحيفة الرأي الكويتية.

هذا وخلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضي غادر نحو 83 ألف مقيم الكويت بشكل نهائي، بحسب الإحصاءات الرسمية ، وقد حددت الكويت مدة الإقامة لأي وافد بعام واحد، بعد أن كانت الإقامات تجدد لعامين أو ثلاثة في أوقات سابقة.

هذا وما تزال الحكومة الكويتية تفرض قيوداً جزئية على حركة القادمين إليها من الخارج، للحد من انتشار الوباء في البلاد ، هذا ومع بدء الجائحة أوقفت الكويت الرحلات الجوية بشكل كامل لنحو 6 أشهر؛ ما أدى لانتهاء إقامات آلاف الوافدين الذين كانوا خارج البلاد.

حيث تسارع وتيرة مغادرة بعض الوافدين في الكويت وسقوط 12 عقد عمل كل ساعة ، لكن وزارة الداخلية أعدت لاحقاً خطة لإعادة تجديد إقامات المتضررين من هذه الإجراءات وفق ضوابط معينة.