الشيخ عبدالله بن زايد
الشيخ عبدالله بن زايد

عاجل| تصريحات استثنائية هامة لوزير الخارجية والتعاون الدولي سمو الشيخ عبد الله بن زايد

وفي هذا السياق صرح  وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن هناك دولاً غير عربية وجهات غير حكومية في محور المقاومة الدائمة، وهي التي كانت من أشد منتقدي السلام مع إسرائيل كما اعتبر سموه أن توقيع اتفاق السلام هو أفضل رد عليهم ، فهو تذكير لهم بأن الإماراتيين والإسرائيليين، وجميع شعوب الشرق الأوسط، سئموا الصراع".

كما افاد سموه ن إعلان البحرين أيضا السلام مع إسرائيل فرصة لمواجهة التحديات، وتظهر هذه الخطوة أن الشعوب سئمت الصراعات وترغب بالاستقرار موضحا ان اتفاقية السلام هذه تعتبر خطوة تايخية في تاريخ المنطقة

كما صرح الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن السلام في المنطقة سيفضي للقضاء على قوى الهزيمة والصراع، وسيساهم في تخفيف التوتر في المنطقة وبدء حوار السلام والأمن وهي الأولوية الأولى للمعاهدة.

هذا وقد اشار سموه الى وجود العديد من الاولويات  الهامة منها

الاولى هي تهدئة التوترات وبدء حوار إقليمي حول السلام والأمن.

 الثانية فهي توسيع مجتمع التعايش السلمي؛ "ففي دولة الإمارات، نحاول أن نكون قدوة مختلفة، فنحن ملتزمون بمبادئ الإسلام الحقيقية والوسطية والاندماج والسلام ".

الثالثة في بناء محرك قوي للتبادل الاقتصادي والثقافي يولد الفرص والتفاهم في جميع أنحاء المنطقة  هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان