المقيمين في الإمارات
المقيمين في الإمارات

قامت الحكومة صباح اليوم بتقديم النصيحة لجميع المقيمين المتواجدين في الخارج والراغبين في العودة مرة اخري من خلال التعرف عي جميع الإجراءات الواجب اتباعها قبل البدء بحجز تذاكر السفر . ...

وفي سياق متصل وقد طلبت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، المقيمين المتواجدين في الخارج والراغبين في العودة إلى الإمارات، بالتعرف إلى وهي زيارة الموقع https://uaeentry.ica.gov.ae  وتحديث رقم بطاقة الهوية الاماراتية ورقم جواز السفر وذلك للتحقق من حالة دخولهم إلى الدولة بما يتوافق مع صلاحية تأشيرة إقامتهم في دولة الامارات.

وفي ذلك الصدد فقد أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية إلي أنه بات بمقدور المقيمين العودة إلى الدولة من دون الحاجة للتسجيل وانتظار الحصول على تصريح عودة كما كان معمول في الشهور الماضية.

وحددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية سبعة إجراءات لوصول المقيمين من الخارج إلى الإمارات، وهي تحديث البيانات ، فحص كورونا في مختبر معتمد ويشترط نتيجة سلبية قبل ستة وتسعون ساعة من الإقلاع، حجز تذكرة العودة، ابراز شهادة الخلو من الفيروس لشركات النقل الجوي، إجراء الفحص المخبري عند الوصول، تحميل تطبيق الحصن، الالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة.