ضمن الاخبار الحصريبة للمملكة العربية السعودية التى تصدرها المملكة السعودية وذلك جاء لنهاية الازمة الاقتصادية التى يعانى منها جميع الدول العربية وخاصة المملكة لكثرة الانشائات بها وكثرة الايدى العاملة واليكم التفاصيل . ...

وفى سياق متصل أشار وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، إن رفع منع التجول جزئيا جاء بناء على ما رفعته الجهات المختصة من مؤشرات أوضحت التزام المواطنين والمقيمين بالتباعد الاجتماعي وتطبيق الاحترازات الصحية، وأكد الربيعة أن رفع المنع جزئياً لا يعني زوال الخطر، مؤكداً أن الخطر ما زال قائما؛ لأن الفيروس ينتشر في مختلف دول العالم وما زال متواجداً في جميع مناطق المملكة.

وأكد ايضاً على ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية، مؤكداً أنه من الواجب على كل شخص يخرج من منزله أن يلتزم بلبس الكمامة للحفاظ على عدم انتشار العدوى، سواءً أكانت كمامة طبية أو قماشية أو أي غطاء للفم والأنف.وأشار وزير الصحة إلى مساهمة المسح النشط الذي أُجري في عدد من الأحياء في معرفة دوائر الانتشار وأماكن الكثير من الحالات ومعالجتها وضمان عدم انتشارها بشكل كبير في المناطق المختلفة، لافتاً إلى إجراء أكثر من ألفي جولة في الأحياء المستهدفة حتى الآن.

وقال الربيعة فى بيان لصحيفة الوسط إن اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا تتابع عن كثب كل المؤشرات المتعلقة بانتشار الوباء وترفع بالتوصيات اللازمة لضمان سلامة الجميع، رافعاً شكره لخادم الحرمين وولي العهد على دعمهما الكبير للوزارة للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين، ومجدداً الشكر لمنسوبي وزارة الصحة الذين يتفانون في عملهم دون كلل أو ملل في سبيل مواجهة هذه الجائحة.