تعرف على ضوابط وشروط السفر عبر الخطوط الجوية للوافدين هذا الشهر ولنهاية 2021!
تعرف على ضوابط وشروط السفر عبر الخطوط الجوية للوافدين هذا الشهر ولنهاية 2021!

تعرف على الشروط ، أصدر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية دليل سفر لاستئناف الرحلات داخل المملكة ، يحتوي على مجموعة من الإجراءات والإجراءات الوقائية. حرصاً على السفر بأمان ، يجب على المسافر الالتزام بعدة التزامات عند استئناف الرحلات داخل إقليم المملكة لضمان السفر الآمن وتجنب حظر السفر عند مخالفته للإجراءات الاحترازية التي وضعتها هيئة الطيران المدني بوزارة الصحة ، والتي تتم متابعتهم في المطارات ، بحسب صحيفة آجل.

تبدأ التزامات المسافر بإتمام عملية شراء تذاكر الطيران بالوسائل الإلكترونية فقط ، حيث تظهر قبل ساعتين من موعد المغادرة ، وقياس درجة حرارة الراكب في المطار ، وتعقيم اليدين عند مدخل المبنى ، وارتداء قطعة قماش أو غيرها. كمامة عند دخول المطار ، مع حظر سفر الأشخاص غير مطالبين بارتداء الكمامة.
بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك ارتداء الأقنعة والقفازات أثناء الرحلة والنزول ، والامتثال لشهادة طبية في مرحلة الحجز والإبلاغ عن أي أعراض لمرض الشريان التاجي ، واحتفظ بقطعة واحدة فقط من متعلقاتك الشخصية معك في مقصورة الطائرة ، وتشجيع الدفع الإلكتروني الأساليب والحد من استخدام الأوراق النقدية.

تجنب الوقوف في طوابير متقاربة عند ركوب الطائرة وداخل الحافلات العامة وجسور الركاب ، واحتفظ بمسافة آمنة بين المسافرين في جميع مراحل الرحلة ومع مقدمي الخدمة من خلال الوقوف على ملصقات المعلومات.

بالإضافة إلى مطالبة جميع موظفي المطار وطاقم الطيران بالخضوع لفحوصات طبية وتعقيم اليدين وارتداء الكمامة والقفازات وأقنعة الوجه وتطهير المطارات كل 3 ساعات وتطهير جميع الطائرات المستخدمة في مرحلة الاستئناف بعد كل رحلة.