أسعار السلع الأساسية (الزيت والسكر) في الأسواق بعد رفع الفائدة 2024

الكثير من الأشخاص يبحثون عن أسعار السلع الأساسية وخصوصًا سعر السكر والزيت وذلك لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية، بعد تعرض الاسعار للارتفاع بشكل ملفت، وسوف نتعرف عليها في السطور القادمة وخصوصًا بعد اجتماع البنك المركزي واتخاذ القرارات بزيادة سعر الفائدة .

أسعار السلع الأساسية (سعر السكر والزيت )

حيث جاءت أسعار السلع الأساسية حسب اخر تحديث من خلال بوابة أسعار مجلس الوزراء على النحو التالى :

سجل اليوم سعر كيلو الأرز (34.29) جنيه، ووصل اليوم سعر كيلو الفول المعبأ (49.7) جنيه، و سجل اليوم سعر كيلو الدقيق المعبأ (26.86) جنيه .

سجل سعر زيت عباد الشمس اليوم بأشكاله المتنوعة (84.29) جنيه للمتر، و وصل اليوم سعر السكر المعبأ (38.14) جنيه للكيلو، وبلغ سعر المكرونة المعبأة (28.39) جنيه للكيلو .

وسجل اليوم سعر العدس المعبأ (64.27) جنيه للكيلو، وسعر زيت الذرة (101.41) جنيه للتر، وبلغ سعر البيض البلدي (5.4) جنيه للبيضة .

وقام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالاعلان عن سبع سلع استراتيجية والتي تتضمن السكر و الأرز و الجبن و اللبن و الزيت و الفول و المكرونة، والتي من المقرر أن يتم كتابة اسعارها على العبوة وسوف تتم عملية مراجعتها بصفة شهرية لمدة 8 أشهر وذلك أبتدء من تاريخ تنفيذ القرار .

من المقرر أن تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بفتح منافذ المجمعات الاستهلاكية بمحافظات الوجه البحري وايضا الوجه القبلي وذلك من أجل طرح اللحوم لجميع المواطنين بأسعار مخفضة للمواطنين ويتم توفير كافة السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة وذلك مقارنة بغيرها، ويتم توفير السكر بسعر 27 جنيه .

قرار البنك المركزي

قامت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي اثناء اجتماعه يوم الخميس بالعمل علي رفع عائدات الإيداع والإقراض لليلة الواحدة، بحيث وصل السعر الخاص بالعملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة ووصل الي 21.25% و 22.25% و و21.75% بهذا الترتيب .

وقام الخبير الاقتصادي هاني جنينه خلال بتوضيح خلال المداخلة الهاتفية في برنامج التاسعة على القناة الأولى بأن قرار البنك المركزي الخاص بشأن رفع سعر الفائدة بنسبة 2% قد جاء من اجل احتواء التضخم وانفلات الاسعار بالأسواق الغير رسمية .

ويشجع قرار البنك المركزي على عمليات الادخار بدل من المضاربة على الخدمات والسلع، وسوف يقوم هذا القرار بالمساعدة على رفع سعر الفائدة و سوف يقلل الطلب على الاقتراض سواء المتعلق بالطلب الشخصي أو بطلب الشركات .

إقرأ أيضاً: شروط وخطوات إصدار هوية وطنية للتابعين أقل من 15 عام و الأوراق المطلوبة

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام