تعرف علي أجدد أخبار الخطوط الجوية للطيران.. إستئناف الرحلات ورفع التعليق!
تعرف علي أجدد أخبار الخطوط الجوية للطيران.. إستئناف الرحلات ورفع التعليق!

قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن أجدد الأخبار المتعلقة بالطيران السعودي.

حيث قامت وزارة الداخلية بإصدار آخر أخبار الطيران السعودي الدولي يتقصى الكمية الوفيرة من الراغبين في السفر للمملكة العربية السعودية، عن أجدد أنباء الطيران السعودي العالمي، بعد أن اختصرت الممكلة السفر على أشكال محددة، إذ تتلقى مؤسسات الطيران والسفارة السعودية العدد الكبير من التساؤلات بشكل متكرر يومياً بخصوص توقيت فتح الطيران.
 
عندما قامت المملكة العربية السعودية بتعليق حركة الطيران، وحظرت دخول مواطنين من 22 دولة بينهما ثلاثة دول عربية، وهذا بعد انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد، حفاظًا على المواطنين،بالإضافة إلي قيام المملكة العربية السعودية بالعديد من الحملات للتطهير والتعقيم في الأماكن الخاصة بالعمل والشوارع وغيرها من المناطق بالسعودية، ولم تغلق السعودية الطيران بشكل كامل بل حددت فئات معينة للسفر من ضمنها الأطباء والدبلوماسيين.
 
وأكد مصدر في وزارة الطيران المدني السعودية أنه حتى الآن لم تصدر أي تعليمات أو إجراء تعديلات جديدة على موعد فتح الطيران الدولي في السعودية ، وأشار إلى أن المهلة لن تكون قبل اليوم التالي.

بعد قرار المملكة العربية السعودية ، في النصف الثاني من شهر مايو من العام المقبل ، اعتبارًا من 17 مايو ، وحتى الآن ، إذا كانت جميع الموانئ الجوية والبحرية والبرية في المملكة العربية السعودية مفتوحة بالكامل على الطرق الدولية ، حتى الآن ، سيكون هناك لن تكون هناك حالة صحية جديدة وانتشارها.

سيتزايد عدد الفيروسات المسببة للمشاكل. ووضعت وزارة الداخلية السعودية بعض الشروط لإعادة الحياة للخطوط الجوية السعودية حفاظا على أرواح المواطنين السعوديين ، وهي "فترة عزلة" صحية تستمر لمدة أسبوع.

كما قامت وزارة كوريا الشمالية والعمرة في المملكة العربية السعودية بصياغة بعض المتطلبات الجديدة ، وهي تطبيق "العمرة" على الهواتف المحمولة واستخدام "توكلنا" على الهواتف المحمولة لإثبات صحتهم ، ومن ثم منح المقيمين في المملكة العربية السعودية تصاريح الحج والعمرة.

الشرط هو منح ترخيص للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا أو أقل من 70 عامًا. حتى إذا تم تطعيمهم ضد الفيروس ، فيمكنهم التأكد من قدرتهم على تحمل مشاق العمرة والعمرة دون الإصابة بالفيروس الرهيب ، لأن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن سن 18 الأطفال وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا هم الفئات الأكثر ضعفًا.

آخر الأخبار من الخطوط الجوية السعودية من المتوقع أن تستأنف الحركة الجوية السعودية-المصرية عملياتها في يوم افتتاح الخطوط الجوية السعودية الدولية 2021 المعلن عنها في 17 مايو ، وذلك بسبب انتشار الموجة الثانية من الأسواق الناشئة التي أوقفت حركة الطيران فيروس كورونا كوفيد 19 في فبراير من العام الماضي ، و انتشر ظهور سلالات متحولة جديدة أكثر شراسة وأسرع على نطاق واسع بين مواطني العالم.

بيان من وزارة الداخلية السعودية بتاريخ وبحسب مصدر رسمي بوزارة الداخلية ، فقد أوضح تاريخ افتتاح الخطوط السعودية أنه بالإضافة إلى البيان الصادر عن 16 جمادى الثانية 1442 هـ (الموافق 29 يناير 2021) تاريخ إلغاء مؤقت. سفر المواطنين ، وكذلك موعد افتتاح المنافذ البرية والبحرية والجوية كاملاً ابتداءً من 5 شوال 1442 هـ يوم الاثنين 17 مايو 2021 الساعة 1:00 صباحاً يوم الاثنين. وفقًا لوزارة الداخلية السعودية ، فإن تاريخ بدء فتح الرحلات الجوية بين مصر والمملكة العربية السعودية يعتمد على البيانات المقدمة من السلطة الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية.

بالنسبة للفئات التالية ، فقد تقرر اتخاذ إجراءات فعالة لتعليق سفر المواطنين خارج المملكة العربية السعودية اعتبارًا من الساعة 1:00 صباحًا (1442 بالتوقيت الشرقي ، شوال 5 ، بتوقيت شرق الولايات المتحدة) (ما يعادل 17 مايو 2021). : أولاً: حسب المحتوى الموجود في () ، المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتين من التطعيم (كوفيد 19) والمواطنين الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح ، بشرط مرور 14 يومًا على تلقيهم جرعة اللقاح الأولى. توكلنا).

ثانيًا: حسب المحتوى الموضح في تطبيق (توكلنا) ، ما دمت تتعافى من المواطنين الذين أصيبوا بالفيروس منذ أقل من (6) أشهر ، يمكنك التعافي من فيروس كورونا. ثالثًا: وفقًا للتعليمات المعلنة من الجهات المختصة ، على المواطنين دون سن 18 عامًا تقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي قبل السفر لتغطية المخاطر خارج المملكة (كوفيد 19).

إذا خضعوا لفحص PCR في نهاية فترة الحجر الصحي ، وتم استبعاد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن (8) سنوات من التفتيش ، فسيخضعون للحجر المنزلي بعد عودتهم إلى المملكة (7) أيام بعد عودتهم إلى المملكة وسيخضعون للحجر الأسري حسب تعليمات وزارة الصحة وتم تعديل الفئة.

وأكد المصدر أن على الجميع اتباع الإجراءات الوقائية والوقائية وعدم التراخي في تلبية المتطلبات الصحية ، مثل التباعد الاجتماعي ، وارتداء الكمامة ، وتعقيم اليدين باستمرار. وأشار المصدر إلى أنه وتماشيا مع تطور الوضع الوبائي ، فإن جميع الإجراءات الوقائية والوقائية المتعلقة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل وكالة الصحة العامة (وقاية).

ويحث المصدر المسافرين على الالتزام بإجراءات وقيود الدول الأخرى لتجنب أي مشاكل أو صعوبات قد تواجههم ، والحذر عند السفر إلى الدول عالية الخطورة حيث ينتشر المرض بشكل كبير ، بحسب ما تعلنه السلطة المختصة بانتظام.

وفي وقت سابق، قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن 3 شروط للخروج والعودة، وكشفت أيضاً عن موعد إستئناف الطيران.

حيث قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن موعد استئناف الرحلات الجوية، وثلاث شروط لمغادرة السعودية مؤقتا والعودة، دون توقف الراتب بشكل رسمي، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالكشف عن شروط المبادرة التي أصدرتها لتمكين الوافدين من المغادرة إلى بلدانهم.

حيث تعتبر هذه الخدمة تهدف إلى السماح للمنشأة بالتقدم بطلب مغادرة عمالة لديها في ظل الظروف الاستثنائية التي نتج عنها إيقاف كافة رحلات المغادرة خارج المملكة.

حيث أن الضوابط والشروط الخدمة متوفرة لممثل المنشأة صاحب الصلاحية وللمنشآت القائمة فقط، الخدمة متوفرة للعمالة الوافدة التي تكون حالتها على رأس العمل.

حيث أنه سوف يتم توفير تقديم طلب مغادرة واحد كل 14 يومًا، لذلك من الضروري إدراج كافة العمال المطلوب مغادرتهم في طلب واحد، وإدخال اسم العامل بالإنجليزي كما في الجواز.

بينما فيما يتعلق بالرواتب، فقد يتم ذلك بين الوافد والمؤسسة التي يعمل بها، بحيث يتمكن من الخروج بناء على إتفاق مع شركته مع إحتساب بقاء راتبه خلال فترة الإجازة، ليتنسى له الخروج.

وفي وقت سابق، قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن

حيث قامت الخطوط الجوية للطيران السعودي، بالإعلان أن اشتراطات السفر تخضع للتحديث المستمر، وهذا بعد تساؤل واستفسار أحد المستفيدين قائلًا: «هل اللي أصيب بكورونا واخذ جرعة أولى من اللقاح يمكنه العودة من لبنان إلى السعودية بتاريخ ١٧ مايو؟».

وتابع الحساب الرسمي للخطوط السعودية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: « تسهيلًا لإجراءات سفركم يتطلب منكم الاطلاع على الاشتراطات المطلوبة لدولة الوصول والتي تخضع للتحديث بشكل مستمر».

وتابع قائلاً: «رفع التعليق لجميع الرحلات الدولية، لا تنطبق على البلدان التي تقرر فيها اللجنة الرسمية المعنية تعليق السفر منها أو إليها بسبب تفشي فيروس كورونا».

وأضاف: «لمعرفة كافة الاشتراطات المتعلقة بالسفر والتي تخضع للتحديث المستمر نأمل منكم زيارة الرابط المخصص».

وفي وقت سابق، أعلن «الطيران المدني» الكويتي، تمديد العمل بقرار منع دخول الركاب غير الكويتيين لدولة الكويت حتى إعلان آخر.

وأوضح «الطيران المدني»، استمرار دخول الركاب الكويتيين وخضوعهم للحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية المعتمدة لمدة 7 أيام واستكمال مدة الحجر 7 أيام الأخرى في الحجر المنزلي .

فى وقت سابق..قامت الكويت بالإعلان، أنه لن يُسمح لغير الكويتيين بدخول البلاد وفقاً من اليوم، ولمدة أسبوعين، مع بعض الاستثناءات.

حيث قامت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت بالإعلان في تغريدة عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، اليوم الأحد، إنه لن يُسمح لغير الكويتيين بدخول البلاد اعتبارًا من اليوم الموافق السابع من فبراير، ولمدة أسبوعين، مع بعض الاستثناءات، ويأتي القرار مع سعي البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قامت الكويت بالإستثناء من قرارها الأطقم الطبية في القطاعين الحكومي والأهلي وأعضاء السلك الدبلوماسي وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة لهم.

ويعتبر هذا الإجراء من الأحد 7 فبراير ولمدة أسبوعين، قابلة للتجديد وفقاً للمعطيات الصحية الجديدة.
 
وفي وقت سابق، قامت الاتحادات الرياضية الكويتية، بالتقرير يوم الخميس السابق، إيقاف النشاط الرياضي محليًّا بداية من الأحد 7 فبراير القادم، ولمدة شهر قابل للتمديد تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء لمواجهة تفشي وإنتشار جائحة وأزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قامت الهيئة العامة للرياضة الكويتية الاتحادات الرياضية بدعوة كافة لوقف الأنشطة لمدة شهر واحد قابل للتمديد بداية من الأحد القادم، وهذا تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء بخصوص تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".