تعرف علي ... أرخص الجنسيات حول العالم بدون شروط وتعقيدات

السفر حول العالم هو حلم الكثير من الأفراد فيقوم الكثير منا في البحث عن فرصة من اجل الحصول على جنسيات أخرى بالإضافة لجنسيته الأصلية رغبة منه في السفر للمتعة وزيارة البلدان المتنوعة والمختلفة ، أما البعض الآخر من الاشخاص يسعى للحصول على جنسية أحد الدول للبحث عن فرصة عمل مناسبة لحياة أفضل، وسوف نتعرف على أرخص الجنسيات التي تقدمها الدول للغير مقابل مبلغ مالي معين و الامتيازات التي تقدمها لهم أيضاً .

أرخص الجنسيات حول العالم

في الفترة الأخيرة تزايدت أعداد الدول التي تعطي للفرد حق في الجنسية التي تملكها مقابل مبلغ زهيد من المال وبدون اي شروط معضلة أو اي تعقيدات وطنية أو اي إجراءات كثيرة ومن أهم هذه البلاد :

دولة سانت لوسيا

يسعى الكثير من الاشخاص للحصول على جنسية دولة سانت لوسيا وذلك لأنها من أقوى الجنسيات وأرخصها في نفس الوقت، وبمجرد حصولك على جواز سفر هذه الدولة فأنت تستطيع التنقل بين أكثر من مائة وأربعون دولة أخري .

وتسمح أيضاً لحاملي جنسيتها الاستثمار في العديد من قطاعات الأعمال المختلفة والمتنوعة ومنها الاستثمار العقاري بالإضافة للمشاريع الحكومية و لا يترتب عليها اي فوائد، وتحددت القيمة المالية للاستثمار في الدولة والتي تقوم بإعطائها لحاملين الجنسية فلا تتعدى مائتين ألف دولار للفرد فقط و العائلة المتكونة من أربع أشخاص يتم منحها مبلغ يتجاوز الثلاثمائة ألف دولار .

دولة البرتغال

قبل قيام دولة البرتغال بمنح الجنسية الخاصة بها للغير يجب أن يتوافق مع مجموعة من الشروط التي تضعها والتي جاء من أهمها أن يتم عمل اختبار تقييمي للأشخاص الراغبين في أخذ الجنسية فيما يختص القيم والمبادئ الثقافية ومعرفة تاريخ دولة البرتغال .

إذا نجح المتقدم في هذا الاختبار فتقوم الدولة بمنحه التأشيرة الذهبية والتي منها يصبح له الحق في إجراء طلب خاص بإقامته بالبلد ولكن يجب ان يمر خمس سنوات حتى تم الموافقة على الطلب وليس شرط إقامته دائما ولكن يمكن التناوب على زيارة الدولة علي فترات قصيرة حتى يتم تحديث تأشيرته .

دولة الدومينيكا

علي الرغم من كثرة الدول التي تقوم ببيع الجنسيات المختلفة إلا أن دولة الدومينيكا هي من أكثر الدول التي تمنح الجنسية مقابل أسعار رخيصة وبمجرد ان تمتلك الجواز الخاص بك من الدولة يصبح من حقك ان تقوم بالسفر حول مايزيد عن مائة دولة .

إقرأ أيضاً: تحميل نماذج المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي PDF 2024

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام