وزير المالية السعودي محمد الجدعان
وزير المالية السعودي محمد الجدعان

كشف وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة ظهر اليوم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير المالية السعودي ، إن المملكة تبذل جهدا ضخماً للغاية من أجل مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد. ...

وفي سياق متصل فقد وجة كل من  وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة ، وزير المالية السعودي محمد الجدعان الشكر للقطاع الخاص الذي أبدى التزاما كبيرا بالإجراءات الاحترازية من اجل مواجهة فيروس كوفيد  -19.

وفي ذلك الصدد فقد بين واظهر محمد الجدعان أنه سوف يتم تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية على الواردات لمدة ثلاثون يوما، وتشكيل لجنة من اجل تحديد الحوافز والمبادرات ، وذلك من أجل التخفيف من آثار فيروس كورونا المستجد ، وتبعيات ذلك على العمالة الوافدة والمواطنين، والبحث معا على ثغرات أدت لإرهاق سوق العمل ومعالجتها.

ومن بين الإجراءات التي أعلنها  محمد الجدعان ، الإعفاء من المقابل المالي على العمالة الوافدة المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020، وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

وكذلك فقد اضاف وزير المالية السعودية ، محمد الجدعان في حديثة عن تأجيل تحصيل رسوم الإقامة لكافة فئات الوافدين سواء من الوافدين أوالمقيمين الموظفين في قطاعات مخلتفة في المملكة العربية السعودية .

كذلك ايضاً فقد أجلت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية تحصيل القروض وما زال قرار تأجيل القروض ساري المفعول حتي تلك اللحظة.