تعرف علي جدول التشغيل التدريجي لكافة الرحلات الدولية.. الخطوط السعودية
تعرف علي جدول التشغيل التدريجي لكافة الرحلات الدولية.. الخطوط السعودية

قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن جدول التشغيل التدريجي لكافة الرحلات الدولية.

حيث قامت الخطوط الجوية للطيران السعودي بالكشف اليوم رسمياً عن جدول التشغيل التدريجي لكافة الرحلات الدولية، وذلك لعشرين وجهة.

حيث قامت شركة الخطوط الجوية السعودية للطيران، بالإعلان اليوم الثلاثاء، للمسافرين المصرّح لهم عن جدول التشغيل التدريجي للرحلات الدولية لـ20 وجهة حتى الآن.

وتابعت الخطوط الجوية السعودية، بالإعلان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير "تويتر"، إن هناك 20 وجهة دولية تعمل حالياً، بعد استئناف الرحلات الدولية ابتداءً من الاحد المقبل، للفئات المستثناة والمصرح لها بالسفر.

حيث قامت الخطوط الجوية للطيران السعودي، بالإعلان أن الرحلات الدولية المتاحة خلال الشهر الحالي موزعة على 7 وجهات في أوروبا والولايات المتحدة، و6 وجهات في أفريقيا، و5 في آسيا، ووجهتين في الشرق الأوسط لدولتين عربيتين.

حيث قامت الخطوط السعودية بالإعلان لجميع المسافرين اتباع الإرشادات واشتراطات السفر بسبب جائحة وأزمة فيروس كورونا، وأوضحت أن الرحلات متوفرة للحجز حسب توفرها، وأنه سوف يتم تشغيل كل الرحلات الدولية من وإلى جدة من الصالة رقم (1).

بالإضافة إلي قيام وزارة الداخلية السعودية، بالإقرار أن يكون الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور كل وسائل النقل عن طريق المنافذ البرية والبحرية والجوية، تبعاً للإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا.

حيث قامت وزارة الداخلية السعودية بالكشف عن الفئات المستثناة من القيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، وتقرر رفع التعليق جزئياً عن رحلات الطيران الدولية من المملكة وإليها، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية، بما يسمح للفئات المستثناة من مواطنين وغيرهم الدخول إلى المملكة والخروج منها.

وتابعت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، بالإعلان الشهر الماضي، عن شروط الحصول على شهادات صلاحية الطيران للطائرات المستخدمة في الرحلات الدولية.

وفي وقت سابق، قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بتوفير وظائف ومهن شاغرة للجنسين الرجال والنساء.

أعلنت الخطوط الجوية السعودية أنها ستوفر الأعمال الإدارية للرجال والنساء المسؤولين عن مجموعة الخدمات الجوية للعمل في جدة.

وأوضحت الخطوط الجوية السعودية أن المتقدم يجب أن يكون سعودي الجنسية ، وحاصل على دبلوم أو بكالوريوس في أي إدارة إدارية ، ويجب أن يأخذ دورة مهنية في أحد "خدمات الطيران ، الضيافة ، السلامة" أو المجالات ذات الصلة.

وأوضحت أن المقبولين يتمتعون بالعديد من المزايا ، منها: راتب شهري تنافسي ، وبدل مواصلات ، وبدل سكن ، وتأمين طبي للموظفين وأسرهم ومعاليهم.

وأضافت السعودية أن المستندات المطلوبة تشمل: سيرة ذاتية ، ونسخ من بطاقات الهوية الوطنية سارية المفعول ، ونسخ من جوازات السفر سارية المفعول ، ونسخ من المؤهلات الأكاديمية التي تبين متوسط ​​المستوى التراكمي ، ونسخ من كشوف الدرجات وشهادات التأهيل الصادرة من خارج المملكة.

حيث ذكرت الخطوط الجوية السعودية أن التطبيق متاح حاليًا حتى 24 فبراير (الأربعاء) من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/3rL6zIb
 
وفي وقت سابق، قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أن التذاكر مفتوحة ومتوفرة لمدة سنة، في حال عودة الرحلات وإستئنافها.
 
قامت الخطوط الجوية للطيران السعودي، بالإعلان أن التذاكر مفتوحةٌ لمدة عام في حالة استئناف الرحلات؛ وهذا بعد تساؤل واستفسار أحد المستفيدين قائلًا: «بخصوص قرارات المطار، عندي حجز على مطار جدة قادمة من الكويت.. هل ترجعون مبلغ التذكرة بسبب ظروف المنع؟».

حيث قام الحساب الرسمي للخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «التذكرة مفتوحة لمدة سنة من تاريخ الإصدار.. في حال تم استئناف الرحلات يمكنك تعديل الحجز بدون رسوم».

حيث قامت المملكة العربية السعودية بتعليق السماح بدخول المملكة للقادمين من 20 دولة (عدا المواطنين، والدبلوماسيين، والممارسين الصحيين وعائلاتهم)، مؤقتًا.

وتتضمن قائمة الدول التي أعلنتها وزارة الداخلية السعودية: الأرجنتين، والإمارات، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإندونيسيا، وأيرلندا، وإيطاليا، وباكستان، والبرازيل، والبرتغال، والمملكة المتحدة، وتركيا، وجنوب إفريقيا، والسويد، وسويسرا، وفرنسا، ولبنان، ومصر، والهند، واليابان.

ويتضمن القرار –حسب وزارة الداخلية– القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من هذه الدول خلال الـ14 يومًا السابقة لطلب دخول المملكة.

ويكون دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من الدول المشار إليها، أو الذين مروا منهم بأي من هذه الدول خلال الـ14 يومًا السابقة لعودتهم إلى المملكة العربية السعودية؛ وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.